النيابة تأمر بضبط صاحب مصنع لإنتاج الجبن من دهانات الحائط بالمنوفية

نيابة مركز تلا تأمر بضبط صاحب مصنع لانتاج الجبن من دهانات الحائط
نيابة مركز تلا تأمر بضبط صاحب مصنع لانتاج الجبن من دهانات الحائط

باشرت النيابة العامة بمحافظة المنوفية تحقيقاتها المكثفه بإشراف المستشار على حسن المحامى العام لنيابات المنوفيه والمستشار أحمد البنا رئيس النيابه الكليه حول واقعة ضبط مصنع بمركز تلا يصنع الجبن باستخدام معجون الحائط.

وكانت التحقيقات التى قام بها المستشار مصطفى عجوه رئيس نيابة مركز تلا قد أشارت إلى أن اسم المنتج النهائى للمصنع المذكور يحمل علامة تجارية باسم «جميد منسف بلدي».

وكان فريق من نيابة مركز تلا قد قام بإجراء معاينة لموقع المصنع وتفقد جميع مرافقه  والوقوف على طبيعة المواد المستخدمة فى صناعة الجبن المغشوش قبل ترويجه للمستهلكين. 

وأفادت عدد من العاملين بالمصنع بأن إنتاج الجبن كان يتم تهريبه خارج البلاد إلى عدد من دول الاتحاد الأوروبى مرورا بالأراضى الليبية ودول أخرى عربية ماساهم فى تحقيق إدارة المصنع لأرباح مالية طائلة  تجاوزت ٦ ملايين جنيه.

من جهة أخرى توصلت تحريات رجال ادارة البحث الجنائى بمديرية امن المنوفية باشراف اللواء سالم الدومينى مدير الامن واللواء عبد الله جلال مدير ادارة البحث الجنائى الى هوية المتهم الرئيسى فى الواقعه حيث تبين انه هارب وغير متواجد بمحل الواقعه الكائنه بقرية سماليج التابعه لمركز تلا 

وقد امرت نيابة مركز تلا بسرعة ضبط واحضار صاحب المصنع المتهم تمهيدا لاستجوابه وكشف تفاصيل الواقعه المأساويه واللجوء لظاهرة الغش التجارى 

فى حين تم  ضبط 40 ألفا و500 قطعة جبن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بإجمالي 14 طنا و5 أكياس من معجون الجدران، إضافة إلى 198 كيس جبن  بإجمالي 10 أطنان.

كما تمكن رجال مباحث التموين بالتنسيق مع  المسؤلين بادارة تلا الطبيه من  ضبط "10 براميل من جبن دون بيانات و10 آلاف مطبوع يستخدم في تغليف المنتج النهائي و٢ طن  من ملح منتهي الصلاحيةو 370 كرتونة من جبن غير صالح للاستهلاك الادمى
 

اقرأ أيضاً: كريم الهواري قد يواجه السجن 21 عاما.. والتصالح مع ذوي الضحايا «قانوني»