صعد فريق جامعة الأقصر لكرة القدم الخماسية، لدور الثمانية للبطولة بعد فوزه اليوم الإثنين، على فريق جامعة طنطا بهدف مقابل لا شئ في مباراة حاسمة، اقيمت على ملعب طلائع النصر، وأحرز الهدف، الطالب مؤمن طارق حافظ، في الشوط الثاني، في أجواء حماسية.
وكان فريق جامعة الأقصر، قد خاض ثلاث مباريات اليوم وأمس، فاز في مباراة على فريق جامعة طنطا، وتعادل ايجابيا مع فريق جامعة الوادي الجديد بواقع ثلاثة أهداف، وخسر أمام فريق جامعة الإسكندرية بهدف مقابل لاشيء. وتصدر اللاعبان محمد نصر العادلى وشيكا قائمة هدافي البطولة ويقودان فريق جامعة الأقصر غدا أمام جامعة بنى سويف لتحديد من يصعد منهما إلى الدور قبل النهائى
وقدم الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، التهنئة للاعبين، وأعضاء الفريق، على فوزهم، متمنيًا لهم دوام التوفيق والفوز في المباريات المقبلة، ومؤكدًا استمرار دعمهم حتى الفوز بكأس البطولة، موجها بضرورة استمرار تطوير خطة الفريق واستعدادهم بقوة لمواجهة المباريات القادمة.، بعد إنتهاء اليوم الثانى من بطولة جامعة الاقصر الأولى لكرة القدم الخماسية للجامعات المصرية
يذكر أن بطولة جامعة الأقصر الأولى لكرة القدم الخماسية للجامعات المصرية، انطلقت السبت الماضي وتستمر حتى يوم 23 من الشهر الجاري، بمشاركة 16 جامعة، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة، والتعليم العالي، ومحافظة الأقصر، وجامعة الأقصر، وبالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي، والدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة، واتحاد الاتحادات النوعية برئاسة وزير الشباب والرياضة، والاتحاد الرياضى للشركات.
من ناحية أخرى قرر مجلس الاتحاد الرياضي العربي للرياضة الجامعية إختبار جامعة الأقصر لتنظيم بطولة الجامعات العربية لكرة القدم الخماسية القادمة بعد النجاح منقطع النظير فى تنظيم بطولة الجامعات المصرية فى الكرة الخماسية التى تقام حاليا على 3 ملاعب بمدينة الأقصر
وصرح الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر بأن هذا القرار تم اتخاذه خلال انعقاد مجلس الاتحاد الرياضي العربي للرياضة الجامعية، وهو بمثابة دعم كبير يعكس مدى تفرد جامعة الأقصر بإمكاناتها المتميزة رغم حداثة عهدها.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة بصدد تنظيم ماراثون للجامعات خلال الفترة المقبلة بهدف دعم وتنشيط السياحة، بالإضافة لسعي الجامعة لتنظيم بطولة إفريقية للجامعات، لتجمع جامعة الأقصر تحت مظلتها كافة أبناء القارة حتى تصبح جامعة الأقصر أكبر منارة تعليمية.
ووجه رئيس الجامعة شكره للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لتسهيل وتوفر كافة السبل الداعمة للجامعة وأنشطتها الرياضية، موجها شكره للاتحاد الرياضي للجامعات لدعمه جامعة الأقصر في تنظيم بطولتها الأولى لكرة القدم الخماسية للجامعات المصرية.
يشار إلى أن الأقصر شهدت السبت، انطلاق بطولة جامعة الأقصر لكرة القدم الخماسية للجامعات المصرية، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وبالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي، والدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة، واتحاد الاتحادات النوعية برئاسة وزير الشباب والرياضة، والاتحاد الرياضى للشركات، والتي تستضيفها الجامعة في الفترة بين 18 و22ديسمبر الحالي، بمشاركة 16 منتخبًا بالجامعات المصرية.
تضمن حفل الافتتاح عدة فقرات فنية متنوعة تعكس ثقافة الأقصر كما شهد الحفل تقديم طلاب السياحة والفنادق عروض فنية أبهرت الحضور وعروض اخرى قدمها طلاب الفنون والألسن والحاسبات ومعلومات وطلاب من أجل مصر، إلى جانب عروض مختلفة من الباتيناج والجمباز والفنون الشعبية والتحطيب والتنورة، بالتنسيق مع الإدارة المركزية لرعاية الشباب بالجامعة، وبالتعاون مع الشباب والرياضة وقصر ثقافة

لقاء السحاب في رأس البر لإحياء ذكرى «زويل» وتكريم «غنيم»
بتكلفة 50 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة للصرف الصحي بقرية بالشرقية
11.9 ألف خدمة من القوافل الطبية المجانية لـ 4168 شخص خلال مايو الماضي





