جوتيريش: حصلنا على ضمانات حول إجراء الانتخابات اللبنانية في موعدها

ميشال عون مع أنطونيو جوتيريش
ميشال عون مع أنطونيو جوتيريش

بيروت - وكالات الأنباء:
أكد السكرتير العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الحصول على تأكيدات من الزعماء اللبنانيين بأن انتخابات 2022 ستجرى فى موعدها وخلال اجتماع مع رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، قال جوتيريش: «نسعى لكى يستطيع لبنان انشاء عقد اجتماعى جديد وتطوير علاقاته مع الدول الخارجية وأن تحدث الإصلاحات بالاشتراك مع المجتمع المدنى والشركات الخاصة.

 

وأضاف: «لبنان فى محور استراتيجياتنا وأولوياتنا وعلينا أن نتفادى أى شكل من أشكال النزاع الذى شهدها فى السابق لما فى ذلك من عواقب وخيمة»، مؤكدا أنه «لا بد من أن نسعى لأهداف مشتركة من أجل تحقيق السلام والاستقرار لجميع أفراد المجتمع اللبنانى.

 

وأشار جوتيريش أن رئيس الوزراء ميقاتى أكد له التزام الحكومة بأن تجرى المفاوضات مع صندوق النقد والتزامها كذلك بإجراء عدد من الإصلاحات الإدارية والمالية اللازمة لكى يتمكن لبنان من الاستفادة من الإمكانات المتاحة فى ظل الدعم الدولى المتاح اليوم ممّا يضمن البدء بتحقيق نوع من التعافي»، موضحا أن «مسؤولية الوضع فى لبنان تعود فى جزء منها إلى اللبنانيين، فضلا عن تأثيرات الخارج والتدخلات والتقى جوتيريش أيضا الرئيس ميشال عون حيث بحث معه اخر مستجدات الوضع فى البلاد.

 

فى سياق آخر، حذر وزير الاتصالات اللبنانى جونى القرم من خطر انقطاع خدمات الاتصال والإنترنت فى الأيام القليلة المقبلة على كافة الأراضى اللبنانية، داعيا إلى حسم ملف فتح الاعتمادات لهيئة «أوجيرو».
وأشار القرم فى بيان له إلى أن «ثلاث أمور باتت تتحكم بقطاع الاتصالات لم يعد بمقدورنا حلها: وقف الاعتمادات، انقطاع المازوت، وكذلك انقطاع خدمة المشتركين».