الانتهاء من 4408 عقود تقنين لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بالدقهلية 

الانتهاء من 4408 عقد تقنين لواضعي اليد بالدقهلية 
الانتهاء من 4408 عقد تقنين لواضعي اليد بالدقهلية 

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين اجتماعا لمتابعة العمل في ملف تقنين واضعي اليد علي أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة. 

وقد تابع المحافظ معدلات الأداء لمنظومة التقنين في مراكز شربين ومنية النصر وميت غمر والمنصورة وبلقاس . 

وفي هذا السياق أوضح " المحافظ " أنه تم حتي الآن الانتهاء من تسليم 4408 عقود تقنين للمواطنين واضعي اليد بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

كما أوضح "مختار" أن هناك 1031 عقد مستوفي الشروط والضوابط منتظر التعاقد عليها مع المواطنين بمراكز ومدن المحافظة. 

وأكد على ضرورة قيام كافة الجهات العاملة والمسئولة عن ملف التقنين بتفعيل التنسيق والتعاون فيما بينها وبإشراف مسئولي منظومة التقنين بالمحافظة لسرعة الانتهاء من النسبة المتبقية من الطلبات للمواطنين بنطاق المحافظة وأن يتم رفعها علي المنظومة. 

وقد قرر "مختار" تشكيل لجنة للمتابعة علي الطبيعة لأعمال التقنين بمراكز شربين ومنية النصر وميت غمر والمنصورة وبلقاس، مؤكدا علي ضرورة التعاون الكامل مع اللجنة المذكورة وسرعة الانتهاء خلال مدة 3 أيام علي أقصى تقدير. 

حضر الاجتماع المهندسة لطيفة محمود مدير عام منظومة استرداد أراضي أملاك الدولة ورؤساء مراكز منية النصر والمنصورة وبلقاس ونواب رؤساء مراكز ميت غمر وشربين ومسئولي المتابعة والشئون القانونية بديوان عام المحافظة.

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن استرداد حقوق الدولة من خلال منظومة التقنين لواضعى اليد على أراضى أملاك الدولة وفقا للقانون، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن. 


اقرأ أيضا | «تموين الدقهلية» تواصل حملاتها على المخابز والمحلات بمركز المطرية