إزالة التراكمات على الطريق الصحراوي بمدينة البياضية في الأقصر | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت رئاسة مركز ومدينة البياضية جنوب الأقصر بحملة لإزالة التراكمات على الظهير الصحراوى لقرية الحبيل، حيث تم دفع معدات مجلس المدينة ومجلس قروى الحبيل لإزالة هذه التراكمات التى تشوه الجمال بالقرى وتم رفع مايقارب من ٣٥ طن عبارة عن مخلفات هدم وصلبة.

اقرأ أيضاً: تدريب العاملين بشبابيك تذاكر المواقع الأثرية في الأقصر على المنظومة الإلكترونية

كما استهدفت الحملة أيضا الشوارع المؤدية الى مدخل قرية الحبيل ويأتى ذلك فى إطار تطوير الطريق الصحرواى المؤدى الى محافظة البحر الأحمر، وتستمر أعمال رفع المخلفات على مدار الأيام المقبلة. 

يقول اللواء محمد صحصاح رئيس مركز ومدينة البياضية إن ذلك يتم في إطار توجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بضرورة الاهتمام بمستوى النظافة العامة، وأضاف أن رئاسة مدينة البياضية تناشد السائقين بعدم إلقاء المخلفات على الطرق الصحراوية والالتزام بأماكن المقالب العمومية المخصصة، ومن أجل ذلك فقد تم الدفع بحملات مكثفة لضبط أى سيارة مخالفة تقوم بإلقاء مخلفات ويتم التعامل معها طبقًا للقانون.

من ناحية أخرى تابع الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز ومدينة الطود، بالتنسيق مع هندسة ري الأقصر بالطود، تنفيذ حملة موسعة لرفع القمامة والمخلفات والحيوانات النافقة من ترعة السلامية البحرية بمدينة الطود وترعة المعلا من ناحية العديسات بحري. 

وناشد رئيس مركز ومدينة الطود المواطنين بضرورة الحفاظ على الترع والمصارف وعدم إلقاء أي مخلفات بها وذلك للحفاظ على المجاري المائية والثروة الزراعية والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، وذلك في إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بالحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي داخل المحافظة.