تعليم المنيا تستقبل الطلاب الأوائل ممثلي مصر في مسابقة «يوسي ماس» العالمية 

تعليم المنيا تستقبل الطلاب الأوائل
تعليم المنيا تستقبل الطلاب الأوائل

قام المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، باستقبال الطلاب الأوائل الذين مثلوا مصر في مسابقة "يوسي ماس العالمية" في دورتها الـ25، والذين حصدوا بها مراكز متقدمة ورفعوا اسم مصر عاليًا بمكتبه لتكريمهم، حيث حصل بعضهم على المركز الثالث عالمياً، والمراكز الرابع والخامس على مستوى الجمهورية.

حضر التكريم كتور صفوت جارح وكيل المديرية، ومحمد أبو العيون مدير عام الشؤون التنفيذية.

اقرأ أيضا| اختبار في اللغة العربية من وزير التعليم لمتابعيه عبر الفيسبوك

وأكد الرشيدي، أن مثل هذه النماذج تحتاج إلى الدفع وتهيئة المناخ للإبداع، فهم متفوقون عالميًا.

وأضاف أن المسابقة كانت تتضمن تنمية مهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 إلى 13 سنة، و يسمى المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني، حيث يعتمد على قدرات الطلاب في الإجابة عن 200 مسألة حسابية في زمن أقصاه 8 دقائق ودون استخدام الآلة الحاسبة، معتمدًا على حسابها في ذهنه.

ويعد برنامج "يوسي ماس UC MAC" أهم البرامج القائمة على تنمية قدرات ومهارات الطفل من تركيز وانتباه زيادة على مهارات السرعة البصرية والسمعية وتخيل الأرقام، وذلك بتفعيل طاقتهم العقلية الكامنة فى المراحل العمرية من 4 إلى 13 سنة، والتى يبلغ فيها العقل ذروة تطوره ونموه.

هذا وتم تكريم كلا ًمن الطالبة جودي مصطفى محمد أبو الليل، سارة مصطفى محمد أبو الليل مدرسة التجريبية  ١، الطالب مهاب محمد يسري محمد، والطالب مالك محمد يسري محمد مدرسة المنيا الرسمية للغات، يوسف طارق عبد السلام  مدرسة الرسمية للغات، يحيى طارق عبد السلام مدرسة القومية للغات، كنزي محمد محمود مدرسة راهبات القديس يوسف، كنزي مصطفى فاروق مدرسة الراعي الصالح للغات، زياد محمود عيد مدرسة العمودين الإعدادية.

 وفي سياق آخر، أعلن الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة المنيا، إزالة ١١ حالة تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية ب ٣ قرى بالمركز، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشددًا على رؤساء القرى والأحياء بالمتابعة المستمرة وإزالة المخالفة بالمهد وإحالة المخالف للنيابة العسكرية.

وقد شنت الوحدة المحلية لقرية صفط الخمار، حملة لإزالة ٦ حالات تعدٍ بالبناء المخالف بدون ترخيص، بحضور مهندس هشام فايز نائب رئيس مدينة المنيا، محمد حيدر رئيس القرية، وتمكنت الوحدة المحلية بقرية دمشير من إزالة حالتي تعدٍ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وفي قرية طوخ الخيل تمت إزالة ٥ حالات تعدٍ بالبناء المخالف على مساحة ١٥٠٥ متر مربع، بحضور الدكتور رجب قياتي نائب رئيس المركز وعادل عوض رئيس قريه طوخ الخيل، وتم إزالة ٣ حالات مباني بالصحراوي الغربي على أملاك الدولة على مساحة ١٣٠٠ متر مربع من ضمنهم منزل مسقوف بالخرسانة المسلحة، كما تمت إزالة حالة تعدٍ على أرض زراعية على مساحة ١٧٥ متر بصفط الغربية، كما تم أيضا إزالة تعدٍ على حرم الري بطوه علي مساحة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بضرورة المتابعة المستمرة، وإزالة أي شكل من أشكال التعدي في المهد وإحالة المخالف للنيابة العسكرية.