التنظيم والإدارة: الجهاز شهد الكثير من الإنجازات التي تصب في صالح موظفي الدولة

شعار الجهاز
شعار الجهاز

صرح الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الجهاز شهد الكثير من الإنجازات التي تصب في صالح موظفي الدولة.

ففي مجال إعادة تعيين "التسوية بالمؤهل الأعلى أثناء الخدمة"، تم الانتهاء من تسوية 22 ألفًا و637 حالة وظيفية بدءًا من شهر يناير 2021 حتى الآن، وفي مجال تثبيت العاملين في الجهاز الإداري للدولة، قام الجهاز بتثبيت 6 آلاف و516 حالة وظيفية، كما كشف تقرير الإنجازات عن عام 2021 قيام الجهاز بالرد علي عدد من شكاوى موظفي الدولة، حيث بلغت 22045 شكوى.

ومن جهة أخري كشف تقرير الإنجازات عن قيام الجهاز بتكليف 18 ألفًا و730 موظفًا بمختلف المهن الطبية، إلي جانب قيام الجهاز بتنفيذ 30 ألفًا و357 حكمًا قضائيًا متنوعًا لصالح موظفي الدولة مابين صرف بدل نقدي وتمويل وظائف وتعزيز بنود وأنواع، إلى جانب صرف مقابل نقدي عن رصيد الإجازات وغيرها.

كما انتهى الجهاز خلال العام الماضي أيضًا من الرد على 38 ألفًا و180شكوى مقدمة من موظفي الدولة، والجدير بالذكر أن الصفحة الرسمية للجهاز على "الفيس بوك" قامت بالرد على 17290 شكوى ما بين السؤال عن تثبيت أو تسوية بالمؤهل العالي أثناء الخدمة أو نقل وندب، وجاء الموقع الإلكتروني للجهاز فى المرتبة الثانية بعدد شكاوى 6694 شكوى يليه مكتب خدمة المواطنين الموجود في الجهاز بعدد شكاوى 3869 شكوى.

يذكر أن الجهاز يقوم كل شهر بنشر تقرير عن بعض جهوده في الشهر السابق، فيما يتعلق بالشئون الوظيفية من نقل وتسوية وتثبيت وتنفيذ أحكام وغيرها، مع نشر أسماء الجهات التي انتهت معاملاتها ذات العلاقة بهذه الموضوعات، وذلك على الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

اقرأ أيضا | التنظيم والإدارة: رئيس الوزراء وافق على نقل 1129 موظفًا منتدبًا