صور | قيادات المحليات من السيدات في شوارع زفتى لمتابعة رفع مياه الأمطار

قيادات المحليات من السيدات
قيادات المحليات من السيدات

كتب: عصام عمارة
عقب موجة الطقس السيئ التي ضربت معظم مدن محافظة الغربية، وجه إبراهيم فايد، رئيس مدينة ومركز زفتى بمحافظة الغربية بسرعة شفط تجمعات المياه من الطرق الرئيسية، ومتابعة أحوال الطقس بكافة المراكز والمدن والأحياء.

ورصدت "بوابة اخبار اليوم"، تواجد قيادات المحليات الشابة من السيدات وسط العمال لرفع أثار مياه الأمطار، حيث أكدت  هالة شاهين نائب رئيس مجلس مدينة زفتى إلى أنه تم الدفع بسيارات المجلس وشركة المياه والصرف الصحى إلى مختلف المناطق والشوارع لازالة تجمعات المياه، وأن رفع حالة الاستعداد مستمر لحين اشعار آخر واستقرار الظروف الجوية.

اقرأ أيضا| 7 نصائح لأهالي البحيرة للتعامل مع موجة الأمطار والطقس السيئ

وأضافت نائب رئيس مجلس مدينة زفتي أنه تم التنسيق مع مديرية الطرق والأجهزة المعنية بازالة العوائق وتجمعات المياه على الطرق وفى الشوارع الرئيسية لتيسير حركة المرور، وقيام السيارات بشفط كميات المياه، علاوة على تسليك بالوعات المجارى وازالة أي عوائق أمامها .

من جانبه أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى لغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، والغرف الفرعية بالوحدات المحلية، ومديريات الخدمات، مع ضرورة التواصل على مدار الساعة، مع غرفتي عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

ووجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء بمراجعة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة، وإزالة التوصيلات العشوائية وإعادة عزلها لمنع أي مشكلات تؤدي لحوادث الصعق الكهربائي، حرصا على حياة المواطنين وأرواحهم

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على استقرار الأوضاع في محافظة الغربية عقب هطول الأمطار الغزيرة على معظم أنحاء المحافظة وانتظام حركة السير للمواطنين والسيارات خاصة بأنفاق كفرالزيات على الطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي وكذلك الإنفاق الداخلية بمدينة طنطا وعدم وجود أي تجمعات للمياه بها وتواجد فرق وسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية بجوارها للتعامل مع أي طارئ.

وتفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، اليوم، جهود الوحدات المحلية في كسح وشفط مياه الأمطار التي هطلت مساء الأمس، وذلك خلال جولة صباحية بدأت في السابعة صباح اليوم شملت قرى ومدن كفر الزيات وطنطا.

وتفقد المحافظ خلال جولته في طنطا شوارع ( البحر، الجلاء، النحاس، الإسكندرية، المحطة،  ميدان ستوته، سيجر، سكة المحلة، الكورنيش) ، كما تفقد الطريق السريع بدايةً من كمين دفرة ومروراً ب ( قطاع نفيا، قطاع ميت حبيش البحرية، قطاع المعرض، قطاع الجملة، قطاع شبرا النملة).

وفي كفر الزيات تفقد محافظ الغربية حالة الأنفاق  بحضور المهندس حمدى شطا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية والمهندس خالد عمارة مدير فرع شركة مياه بكفرالزيات وعلاء بهنسي رئيس مدينة كفرالزيات، حيث تأكد من خلو نفقي الدلجمون والجزيرة من مياه الأمطار، كما تابع جهود الوحدات المحلية في شفط المياه داخل شوارع المدينة، واستكمل المحافظ جولته بتفقد قطاعي الدلجمون وديما من على الطريق السريع.

يُذْكَر أن محافظ الغربية قد وجه بالأمس، رؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، برفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء كافة الأجازات، وانتشار معدات الشركة والوحدات المحلية في النقاط المتفق عليها في الاجتماع التنسيقي.

وفي ذات السياق، وجه الدكتور طارق رحمي بإلغاء الأجازات في غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة ومتابعتها على مدار الساعة مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز لأي حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، لافتاً إلى أنه كلف رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والأجهزة المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة.