لطلاب الثانوية.. بنك المعرفة يضيف منصة أخرى لشرح مادة الأحياء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب المرحلة الثانوية، شرح لمادة الأحياء من خلال مصادر نجوى ليمتد في منصَّة إدارة التعلُّم LMS من خلال موقع بنك المعرفة المصري:

وقال الوزير عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تعلَّم كيف تصِف تركيب الهيكل العظمي الطرفي في الإنسان في مادة الأحياء من خلال مصادر نجوى ليمتد في منصَّة إدارة التعلُّم LMS من خلال موقع بنك المعرفة المصري عبر الرابط التالي :

https://lms.ekb.eg/repository/publishers/90a60c9c-4332-4e71-a34e-b77a326ca375/resource/4b54b7e9-01d9-40a9-93c1-13d5378453e9/ar?fields=resources&query=الصف%20السادس%20الابتدائي&sort=recom

 

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية و التعليم تفاصيل  امتحانات أولى وثانية ثانوي عام للفصل الدراسي الأول 2021/2022، والتي من المقرر أن يخوضها 1.2 مليون طالب وطالبة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات الالكترونية في المواد الأساسية تتضمن أسئلة اختيار من متعدد حتى يتم تصحيحها الكترونيا بدون عنصر بشري.

ولفت الدكتور طارق شوقي ، إلي أن زمن الامتحان في بعض المواد سوف يشمل وقتا للأسئلة مقالية الورقية  حيث سيتم وضعها على مستوى المدرسة وتصحيحها أيضا على مستوى المدرسة.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن التقييم يتضمن أسئلة بأشكال متنوعة ومستويات صعوبة متدرجة، مؤكدا أنه من الطبيعي أن يتضمن التقييم أسئلة مقالية كما كان الحال لعشرات السنوات ، داعيا لعدم الجدل لأن القصة والتعبير والترجمة أمور هامة ينبغي تقييمها ولا يستقيم التعلم ولا التقييم بدونها.

وقال شوقي،  أن الامتحان سيكون بنظام الاوبن بوك ولكن لا يجوز اصطحاب كتب ورقية إلى الامتحان حيث ستتوافر الكتب الرقمية على التابلت وعلى الطلاب تحميلها قبل الامتحان أو فتحها أثناء الامتحان من خلال الرابط الالكتروني.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه يمكن للطالب ان يستخدم ورقة بيضاء في كتابة الخطوات إذا احتاج الأمر لذلك في بعض المسائل الرياضية والعلمية.

وبالنسبة للمواد الامتحانية الخارجة عن المجموع سوف تكون الاختبارات ورقية ومن وضع وتصحيح المدرسة، موضحا أنه إذا تعرض طالب لأي مشكلة تقنية أثناء الامتحان سوف يتاح له امتحان إعادة لاحقا.