إغلاق 4 موانئ بسبب سوء الأحوال الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسببت موجة الطقس غير المستقر في إغلاق 4 موانىء بحرية، وهي ميناء بورتوفيق وبوغازي الإسكندرية والدخيلة بميناء الإسكندرية وشرم الشيخ والسويس بموانىء البحر الأحمر.

إغلاق ميناء بورتوفيق وشرم الشيخ

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق مينائي بورتوفيق وشرم الشيخ فجر الاثنين نظرًا لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس

اقرأ أيضا| كأنها أوروبا.. الثلوج تكسو شوارع الإسكندرية في مشهد نادر| صور وفيديو

وبلغت سرعة الرياح التي 22 عقدة بحرية وهي تعادل 40 كيلو واتجاه الرياح شمالية والضغط الجوي 1018 وحالة البحر مضطربة جدا نظرًا لارتفاع الأمواج من 2.50 إلى 4 أمتار، وجرى إيقاف كافة الأنشطة البحرية أمام الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظاً على سلامة الملاحة البحرية. 

ووجه اللواء مهندس محمد الرحيم رئيس الهيئة على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ، مع رفع درجة الاستعداد والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الأنشطة البحرية حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

غلق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة:

أعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، غلق  بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن إغلاق البوغازين جاء حرصًا علي عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.

وأكد المتحدث الرسمي لميناء الإسكندرية، على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

موانئ السويس البحرية:

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الإثنين، إغلاق مواني السويس البحرية نظرًا لسوء الأحوال الجوية، حيث بلغت سرعة الرياح  22 عقدة، والضغط الجوي 1018، وحالة البحر مضطربة جداً، وارتفاع الأمواج من 2.50 إلى 4 أمتار، وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية أمام الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية.