أمطار على 7 محافظات وسحب رعدية بوسط الدلتا | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أكد خبراء الأرصاد الجوية أنه وفقاً لصور الاقمار الصناعية والتى أوضحت تشكل سحب رعدية بوسط الدلتا و سقوط الأمطار على مناطق من الاسكندرية ، البحيرة ، مطروح ، كفر الشيخ ، المنوفية و الغربية ووصلت زخات خفيفة من الأمطار منذ قليل لمناطق من القاهرة الكبرى.

ومن  المتوقع استمرار هطول الأمطار وانتقالها تدريجيًا لمعظم المناطق الشمالية خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر ، تكون غزيرة على المدن الساحلية وشمال الدلتا مع تساقط للبَرَد ، وتتراوح بين المتوسطة والغزيرة على أغلب المناطق الداخلية بشمال الجمهورية وتشمل مناطق وسط وجنوب الدلتا ، القاهرة الكبرى ، شمال الصعيد ، منطقة القناة ، شمال الصحراء الغربية وأجزاء من شمال ووسط سيناء يتخللها رعود متفرقة مع تساقط متفرق للبَرَد على بعض هذه المناطق .

 كما تكون الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج على مرتفعات جنوب سيناء صباح الاثنين.

وأكد الخبراء أن  البلاد  تشهد اليوم الاثنين طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومعتدل على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وطقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، وتتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء  .

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس اليوم  تسقط  أمطار متوسطة إلي غزيرة بنسبة 60 %و تكون رعدية   مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وفرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا علي مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد .


كما أشارت هيئة الأرصاد، إلي حدوث نشاط رياح علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد وسيناء مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس تكون مثيرة للرمال والأتربة علي المناطق المكشوفة  مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وذلك بالإضافة إلى اضطراب في حركة الملاحة علي البحر المتوسط  وسرعة الرياح من 70-75 كلم/ ساعة وارتفاع الأمواج من 4:5 متر.

https://fb.watch/9-rVpqnQCw/

اقرأ أيضا| القيادة بحذر وتجنب الوقوف تحت الأشجار.. نصائح مهمة من الأرصاد للمواطنين