القيادة بحذر وتجنب الوقوف تحت الأشجار.. نصائح مهمة من الأرصاد للمواطنين

سقوط الأمطار
سقوط الأمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تحذيرات للمواطنين أثناء الطقس السيئ الذى يستمر لمدة 48 ساعة متواصلة ومنها تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية فى الشارع وعدم ملامسة أعمدة الإنارة ويفضل الابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية أثناء العواصف الرعدية .


وأضافت الهيئة أنه يفضل التواجد داخل أى مبنى سكنى أثناء سقوط الأمطار أما عند قيادة السيارة يجب القيادة بحذر وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة والأخرى.


 وأفادت الهيئة أن آخر مخرجات الأقمار الصناعية تشير إلى تكون السحب على القاهرة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وعلى محافظات الدلتا تكون متوسطة تغزر أحيانا  وعلى الإسكندرية وشمال الدلتا تكون متوسطة إلى غزيرة يصاحبها البرق والرعد.


وأكدت أن حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد مستمرة يومي الأحد والإثنين، نتيجة منخفض جوي على سطح الأرض متمركز في البحر المتوسط يتزامن مع وجود منخفض آخر يجلب كتل هوائية شديدة البرودة بطبقات الجو العليا.


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن غدا من المتوقع أن يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء، وتنشط الرياح اليوم على مناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وسلاسل البحر الأحمر، مثيرة للرمال والأتربة بنسبة حدوث 50% تقريبًا على المناطق المكشوفة مما يؤدى لانخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الإحساس ببرودة الطقس.

اقرأ أيضا| «الأرصاد»: سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى ومدن القناة خلال ساعات