رئيس هيئة قناة السويس: نعمل على عمل ازدواج في مجرى القناة لـ10 كيلومترات

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن عام 2021 شهد رواجًا تجاريًا وقناة السويس ربحت 6 مليار دولار بزيادة 13% عما سبق.

وتوقع ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن عام 2022 يشهد رواجا تجارياً وإقبالًا على القناة خلال الست أشهر المقبلة، قائلًا: نتوقع نمو في إيرادات القناة 11% خلال الست أشهر المقبلة.

وحول آخر مستجدات تطوير قناة السويس، قال الفريق أسامة ربيع: وعدت الرئيس السيسي ببذل أقصى جهد للانتهاء من تطوير القناة ونعمل على عمل ازدواج في مجرى القناة لمسافة 10 كيلومترات بسبب زيادة عدد السفن.. ونعمل توسعة في 30 كيلومترا آخرين، وهذا يحسن حركة الملاحة في الجزء الجنوبي بنسبة 28%.

وكشف أن هناك منافسة بين 3 شركات للدخول في مجال تموين السفن في المنطقة الاقتصادية وتقديم مجموعة من الخدمات للسفن.

ورداً على سؤال الإعلامية لميس الحديدي حول تأثيرات متحور أوميكرون على حركة ملاحة القناة خلال الأشهر المقبلة، أجاب ربيع قائلًا: لدينا خبرة في أزمة كورونا واستطعنا تعويض ما خسرناه من الصين ونفذنا حزمة من الحوافز كان لها أثر جيد.

وأوضح أنه بالرغم من أزمة السفينة الجانحة في 2021، إلا أن الهيئة حققت مكاسب جيدة قائلًا: رغم حادثة إيفرجيفين طلعنا بمكاسب كبيرة من عام 2021 ومنها القدرة على تمرير 100 سفينة في اليوم.

إقرأ أيضاً .. أسامة ربيع: قناة السويس الجديدة أسهمت في تقليل فترة انتظار السفن التجارية