التحالف يعلن عن تنفيذ 19 عملية وتدمير 14 آلية عسكرية للحوثيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الأحد 19 ديسمبر، عن تنفيذ 19 عملية أمنية استهدفت الحوثيين  في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، مؤكدا تدمير 14 آلية عسكرية وتكبيد الميليشيا خسائر بشرية تجاوزت 100 عنصر.

كما أكد التحالف اليوم علي أن كافة  الضربات الجوية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء استجابة للتهديد.

حيث قال التحالف "استجابةً للتهديد ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء".

أقرا أيضا التحالف العربي يعلن تدمير مسيرة أطلقت من مطار صنعاء باتجاه المنطقة الجنوبية

وأضاف التحالف "نطلب من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.. وتتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

على صعيد متصل، تمكنت قوات الجيش والمقاومة اليمنية في الجبهات الشمالية الغربية لمحافظة مأرب من تنفيذ هجمات مضادة ضد تسللات وهجمات الميليشيا الحوثية، وكبدتها خسائر فادحة، حيث سقط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح وتم استعادة أسلحة وذخائر متنوعة، وفقا لما أوردته قناة "الإخبارية السعودية".

في سياق متصل كان أعلن التحالف العربي  في وقت سابق من اليوم ، أن الدفاعات السعودية تمكنت من تدمير طائرتين مسيرتين أطلقتا باتجاه مطار أبها الدولي.
وأوضح  التحالف العربي  أنه أحبط هجوما جويا جديدا شنته جماعة "الحوثيون" على مطار أبها الدولي جنوب غربي المملكة، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" .
وأشار التحالف إلى أن "الحوثيون" حاولت إجمالا استهداف المسافرين فجر اليوم بثلاث طائرات مسيرة، محذرا من أن مطار صنعاء أصبح مركزا لانطلاق الهجمات الحوثية العابرة للحدود على المملكة.
وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق من اليوم عن إسقاطه طائرة مسيرة أخرى أطلقها الحوثيون من مطار صنعاء باتجاه خميس مشيط.
وفي وقت سابق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، الخميس 16 ديسمبر،عن تنفيذ 23 عملية جديدة في الساحل الغربي ومأرب والجوف.

وأعلن التحالف أمس تنفيذ 19 عملية أمنية في مأرب والجوف ضد ميليشيات الحوثي، مشيرا إلى أن عملياته في مأرب والجوف أسفرت عن تدمير 11 آلية، ومقتل 80 عنصرا إرهابيا.