التضامن تكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار الاجتماعي في ذوي الهمم

وزيرة التضامن نيفين القباج
وزيرة التضامن نيفين القباج

قال الدكتور محمد حلمي، مستشار وزيرة التضامن لخدمات الإعاقة والحوكمة، إن مؤتمر الاستثمار الاجتماعي في ذوي الهمم يناقش ثلاثة محاور أولها جدوى الاستثمار الاجتماعي في الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف حلمي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع على فضائية "الحياة "، أن المحور الثاني يناقش «توقعات واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة من استراتيجية مصر للتنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030 ومشروع حياة كريمة لتنمية الريف المصري، أما المحور الثالث فيتناول ريادة الأعمال والابتكار، وخدمات الشمول المالي، وحقوق للأشخاص ذوي الإعاقة.

ولفت مستشار وزيرة التضامن لخدمات الإعاقة والحوكمة، إلى أنه سيتم تنفيذ المحاور من خلال التنسيق مع الوزرات من خلال جلسات المؤتمر المنعقد اليوم وغدا، متابعًا: "سنعمل عليه الخروج بتوصيات هامة من أجل الحفاظ علي حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يتم الأخذ بها داخل الوزارات المعنية".

وأكد الدكتور محمد حلمي، مستشار وزيرة التضامن لخدمات الإعاقة والحوكمة، أن الهدف العام وهو نشر الوعي المجتمعي حول تعريف الاستثمار الاجتماعي في الأشخاص ذوي الإعاقة، وأهدافه، وأهميته والعوائد المتوقعة منه، ومبادئه، ومراحل التطبيق داخل مؤسسات الدولة.

اقرأ أيضاً| الرئيس يوجه بتوسيع نطاق تطوير المناطق غير المخططة لتوفير حياة كريمة وآمنة