«التموين»: خطة لتطوير مصانع «قها» لإحياء العلامة التجارية عالميًا

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أكد اللواء علاء ناجي أبو العلا، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة قها للأغذية المحفوظة، التابعة للقابضة الغذائية، أنه مستهدف خلال 2022 زيادة حجم الطاقة الإنتاجية إلى 10 آلاف طن سنويًا، بدلا من 8 آلاف طن، وذلك لجميع منتجات الشركة والتي يصل عددها إلى ما يقرب من 47 صنفًا، يتنوع ما بين عصائر وخضروات وفاكهة وبقوليات معلبة ومواد غذائية أخرى مثل الخل والكاتشب وهريسة الشطة.

وقال "ناجي"، إن استراتيجية الشركة هو إحياء العلامة التجارية من جديد على المستوى العربي والعالمي، لافتا إلى أنه يتم تنفيذ خطة لتطوير القدرة التنافسية في السوق، حيث يتم تأهيل خطوط الإنتاج لـ8 مصانع التابعة لها بالإضافة عقد دورات تدريبية لـ2000 عامل لزيادة كفاءاتهم وقدرتهم الإنتاجية أجل الحصول على الجودة المنشودة.

وأوضح أنه يتم حاليًا عقد اتفاقيات مع عدد من الجامعات والنوادي ومحطات الوقود على طرح منتجات الشركة لديها وذلك لعودة ريادة شركة "قها" مرة أخرى في السوق المحلية.

وأضاف "أبو العلا"، أنه يتم حاليا العمل على فتح باب التصدير إلى الدول العربية والأفريقية والأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى تواجد منتجات قها داخل 12 دولة والسعي الي تطوير قاعدة التصدير لتضم أسواقا جديدة.

وأشار "أبو العلا"، إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة، يولي اهتماماً كبيراً بتطوير شركة قها بشكل خاص وذلك بعد دمج شركة إدفينا مع شركة قها في كيان واحد.

وتعد "قها"، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وهي أولى الشركات التي أنشئت في مصر في مجال التعبئة وحفظ المنتجات عام ١٩٤٠، ونظرًا لما حققته من نجاح وما اكتسبته من خبرة أصبح منتجاتها مطلوبة في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا: حوار| مؤمن العشماوي: الرئيس استثمر في الشباب.. ودورنا رد الجميل