الصحة: نستهدف تطعيم 725 ألف طفل ضد شلل الأطفال في الغربية

الدكتور عبدالناصر حميدة
الدكتور عبدالناصر حميدة

قال الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال انطلقت اليوم على مستوى كل محافظات الجمهورية، ولمدة 4 أيام.

وأشار "حميدة"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "TeN"، مساء الأحد، إلى أنهم يستهدفون تطعيم 725 ألف طفل من عمر يوم وحتى 5 سنوات بالمحافظة، حيث هناك فرق ثابتة ومتحركة تقوم بعملية تطعيم الأطفال، وتبدأ عملية التطعيم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.

وأضاف أن هناك فرق تجوب المنازل لتطعيم الأطفال المستهدفة ويبدأ عملها من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء، مناشدا المواطنين الحرص على تطعيم أطفالهم المستهدفين بحملة، معلقا: "الأطفال الذين يتم ولادتهم أثناء فترة الحملة يجب تطعيمهم". 

ومن ناحية اخرى فقد كشف الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن انحسار الموجة الرابعة لفيروس كورونا بجميع مراكز ومدن المحافظة من خلال إحصائيات مديرية الصحة بالمحافظة ومستشفيات العزل التي تستقبل المرضى المصابين بفيروس كورونا.

وأوضح لـ"بوابة أخبار اليوم" ان أعداد المصابين بـ فيروس كورونا انخفضت بمستشفيات العزل بالمحافظة من 850 حالة بكافة المستشفيات وقت الإعلان عن ذروة الموجة الرابعة الي 249 حالة حاليا فقط مصابة بفيروس كورونا ومحجوزة بالمستشفيات داخل مراكز المحافظة بغرف العزل والأقسام الداخلية والعناية المركزة بها وبنسبة تصل إلى نحو 70% بما يشير لانخفاض كبير جدا فضلا عن انخفاض كبير جدا في معدل الوفيات الناتجة عن إصابات الكورونا.

وتابع: "يوجد حاليا أسرة خالية بالعناية المركزة بجميع مستشفيات محافظة الغربية بنسبة تصل إلى 50% لاستقبال حالات كورونا التي تحتاج ذلك أو أي حالات مرضية أخرى حيث وصلت نسبة الإشغال بالعناية المركزة بمستشفى كفر الزيات العام لـ43% فقط وفي صدر طنطا 39% وفي صدر المحلة الكبرى 29% وفي حميات طنطا لـ16% حيث بلغ إجمالي غرف العناية المركزة بجميع مستشفيات الغربية لجميع الإصابات أو الحالات التي تحتاج لها لـ301 من إجمالي 602 غرفة هي كل طاقة العناية المركزة في جميع مستشفيات المحافظة بينما بلغت نسبة الإشغال العادي بالاقسام الداخلية للمستشفيات لـ26% فقط"، مؤكدا: "لدينا قدرة كبيرة على استقبال مرضى من محافظات مجاورة".

وأكد الدكتور عبدالناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية: "من الملاحظ خلال فترة الموجة الرابعة لفيروس كورونا أن فيروس أوميكرون ضعيف جدا وليس بالخطورة التي تم تداولها عالميا خاصة أنه فيروس ليس له أعراض ثابتة وأن انخفاض معدل الإصابات حاليا أكد ذلك".

ونوه باستمرار إتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بمستشفيات الغربية وتطبيق تعليمات وزارة الصحة واستعداد المستشفيات للتعامل مع أي حالات مرضية.

أقرا ايضا     صحة الغربية: انخفاض أعداد مصابي كورونا.. وانحسار الموجة الرابعة