لمواجهة «كورونا».. الإمارات تطبق نظام «المرور الأخضر» لدخول الهيئات الحكومية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن اعتماد تطبيق نظام "المرور الأخضر" لدخول جميع الجهات الحكومية الاتحادية للموظفين والمراجعين في كل إمارات الدولة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في البلاد.

وستقتصر عملية الدخول للجهات الحكومية على المطعمين وأصحاب الفئات المستثناة من التطعيم، وذلك بدءًا من 3 يناير المقبل، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وسيسمح بدخول تلك الجهات للأشخاص الحاصلين على جرعتين من أي لقاح "كوفيد-19" معتمد في الدولة والجرعات الداعمة والمعززة له، والذين تظهر صفتهم في تطبيق الحصن باللون الأخضر مع استمرارية إجراء فحص مخبري "PCR" كل 14 يومًا، وذلك لضمان فاعلية نظام المرور الأخضر في التطبيق.

كما سيتم السماح لأصحاب الفئات المستثناة من التطعيم بدخول تلك الجهات، والذين تظهر صفتهم في تطبيق الحصن باللون الأخضر في حال إجرائهم فحص مخبري "PCR" كل 7 أيام، كذلك الأطفال من هم دون الـ16 عاما، الذين لا يتطلب منهم إجراء أية فحوصات مخبرية.

وأكدت الوزارة عدم السماح بالدخول للدوائر الحكومية الاتحادية للموظفين والمراجعين غير الحاصلين على لقاح "كوفيد-19"، أو الأشخاص الذين تظهر صفتهم في تطبيق الحصن باللون الرمادي نظرًا لانتهاء الفترة المحددة لإجراء الفحص المخبري "PCR" الخاص بهم.

وأهابت الوزارة بضرورة الحصول على الجرعات المعززة، حسب البروتوكول الوطني المعتمد للقاحات، لضمان رفع المناعة المجتمعية في ظل انتشار المتحورات لفيروس كورونا وللتأكيد على استدامة جهود التعافي في القطاعات الحيوية كافة.