محافظ الشرقية يُهدي مواطن «كشك».. ويوجه بصرف إعانة شهرية له

محافظ الشرقية  يُهدي مكوجي ديرب نجم
محافظ الشرقية  يُهدي مكوجي ديرب نجم

سلم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أحد المواطنين يبلغ من العمر 65 عامًا، والمقيم بمركز ومدينة "ديرب نجم"، "مكواة بخار" مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي لتحسين عمله وزيادة دخله.

جاء ذلك خلال استقباله له بالديوان العام في حضور المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد وعبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي وصلاح سالم رئيس مركز ومدينة ديرب نجم.

كما كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة ديرب نجم بتوفير مكان مناسب لإقامة "كشك" للمواطن وتزويده بالبضائع لمساعدته وأسرته على تحمل نفقات المعيشة ومواجهة أعباء الحياة، كما كلف بتقديم مواد غذائية وأغطية لرفع المعاناة من على كاهل رب الأسرة في تحمل التزامات أسرته.

وكلف المحافظ عبد الحميد الطحاوي وكيل وزاره التضامن الاجتماعي بتقديم مساعدة شهرية للمواطن تصرف شهريا من "التضامن" لحين استكمال إجراءات إصدار "فيزا" لصرف مساعدة  كرامه من وزارة التضامن الإجتماعي، مشددا علي سرعة إنهاء الإجراءات اللازمة للصرف... حيث يأتي هذا تنفيذا لبرنامج فرصة للتمكين الاقتصادي للأسرة المصرية.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه فور تلقي محافظ الشرقية شكوى من المواطن تفيد برغبته في الحصول على "مكواة بخار" لتحسين عمله، وتم بحث حالته بمعرفة فريق التدخل السريع بمديرية التضامن.

وتبين أنه رجل مسن يبلغ من العمر 65 عامًا ومقيم بمركز ديرب نجم ويعمل مكوجي ويعول 3 أفراد بعد زواج باقي أبنائه ولا يقدر على الإنفاق على أسرته، حيث قرر المحافظ تلبية رغبة المواطن وتوفير "مكواة بخار" له وإقامة كشك وصرف إعانة مالية شهرية.

وقدم المواطن الشكر للمحافظ على استجابته السريعة له وكذلك لصرف إعانة مالية شهرية لمساعدته على تحمل نفقات المعيشة وتوفير كافة متطلبات أسرته.

اقرا ايضا / وكيل «صحة الشرقية» يتابع اليوم الأول لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال