وسط طقس جاف.. سماء السويس ملبدة بالغيوم| فيديو

سماء السويس ملبدة بالغيوم وطقس جاف في المدينة 
سماء السويس ملبدة بالغيوم وطقس جاف في المدينة 

 

سيطر طقس غائم على محافظة السويس مع نشاط للرياح إلا أنها لم تؤثر على حركة الملاحة، في ظل مستوى منخفض من الرطوبة حيث لم تشهد المدينة أي أمطار خلال ساعات اليوم أو شبورة مائية صباحا.

وانتظمت حركة الملاحة اليوم الأحد بموانئ السويس الثلاث بورتوفيق والأدبية والسخنة، وانتظم معدل الشحن وتداول الحاويات والبضائع، مع حركة دخول وخروج السفن على الأرصفة.

وقال مصدر ملاحي إن سرعة الرياح اليوم تراوحت بين 10 إلى 12 عقدة بحرية، ومستوى الرؤية الأفقية بلغ 4000 متر مع نسبة رطوبة 44%، وسجلت الأمواج ارتفاع تراوح بين متر إلى مترين بما يسمح باستمرار الملاحة بشكل طبيعي وآمن.

وأضاف المصدر أن هيئة موانئ البحر الأحمر تتابع اتخذت جميع التدابير الاحترازية اللازمة مع التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية وذلك حرصا على سلامة الملاحة البحرية والأرواح والممتلكات الخاصة والعامة. 

وفي السياق انتظمت حركة السير داخل المدينة وعلى الطرق الإقليمية التي تربط بين السويس ومحافظات القاهرة والبحر الأحمر وجنوب سيناء والإسماعيلية، مع وضوح الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية.

 كما انتظمت الدراسة اليوم في مدارس المحافظة والجامعة، ولم تصدر أية قرارات رسمية بتعطيل الدراسة حيث تشهد المحافظة طقس مستقر نسبيا مقارنة بما تتعرض له المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

اقرا ايضا / درع قناة السويس لربان سفينة الحاويات «HMM OSLO»