ضبط موظف في «بريد البحيرة» بتهمة الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، من ضبط موظف ببريد البحيرة، لقيامه بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

 
وكشفت التحريات قيام المتهم بتحقيق أرباح بلغت مليون جنيه، خلال 3 أعوام، وأحيل المتهم للنيابة العامة التي باشرت التحقيق وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.

اقرأ أيضا|كشف غموض العثور على «قتيل» في الطريق العام بالبحيرة 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام (موظف بأحد مكاتب البريد، مقيم بدائرة مركز شرطة كوم حمادة بالبحيرة)، بممارسة نشاط التحويلات المالية غير المشروعة بالاشتراك مع آخرين مقيمين بإحدى الدول، والذين يقومون بتجميع مدخرات العاملين المصريين هناك بالعملة الأجنبية، ثم يقوم عقب ذلك بالاتفاق مع بعض التجار والمُستوردين المصريين بدفع قيمة البضائع التي يقومون بشرائها من تلك الدولة أو بعض الدول الأخرى بالعملة الأجنبية، مقابل قيام هؤلاء التجار والمستوردين بتسليم قيمتها للمتهم المذكور بالعملة المحلية "وهو ما يعرف بنظام المقاصة"، ويقوم المتهم عقب ذلك، بتسليمها نقداً لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة بالمخالفة للقانون. 

واعترف المتهم عقب مواجهته، بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال 3  أعوام بلغت (مليون جنيه). وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.