انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة بالإسماعيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الأسعار الاسترشادية للخضررات والفاكهة بالإسماعيلية انخفاضًا.

وتابعت الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، حركة أسعار الخضروات في سوق الجملة والتي تستمر حتى مساء يوم الجمعة الموافق ٢٤ ديسمبر ٢٠٢١.

صرح جلال الطاهر سكرتير عام الغرفة التجارية ورئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة، بأن الاسواق تشهد انخفاض في أسعار البطاطس التي تعد من السلع الاستراتيچية بسبب كثرة المنتج من المحصول الجديد.

كما تشهد ثبات اسعار الطماطم والبصل للأسبوع الرابع علي التوالي ، رغم برودة الطقس وعدم أستقراره.

وقال علي العكرمي سكرتير عام الشعبة أن الاسعار تشمل طماطم من ٢ : ٤، بطاطس جديده من ٥ : ٨، فلفل حار وبارد من ٥: ٦,٥، فلفل ألوان من ١٥ : ٢٠، باذنجان رومي من ٣,٥ : ٥.

والباذنجان عروس من ٥ : ٦,٥ ، كوسة من ٨ : ١٠، بصل ابيض من ٣: ٤، بصل احمر من ٤: ٥ ، جزر من ٦,٥ : ٨.

كما تتضمن الاسعار ، ملوخية من ٨: ١٠، فاصوليا من ٦,٥ :٨، قلقاس من ٨: ١٠، بسلة من ٨ : ١٠، سبانخ من ٦,٥ : ٨، بنجر من ٥: ٨، ليمون من ٨: ١٠، بطاطا من ٣ : ٥.

وتتضمن اسعار الفاكهة كالآتي: برتقال بسرة من ٥: ٧، يوسفي بلدي من ٦,٥ : ٨ يوسفي صيني من ٣: ٥ ، يوسفي كلامنتينا من ٤ : ٦، جوافة من ٨: ١٠ ، رمان من ٨: ١٠ ، موز بلدي من ٨: ١٠ ، تفاح مستورد من ١٥: ٢٥ حسب الجودة وبلد المنشأ.

جاء ذلك بناءا على توجيهات المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، بضرورة التزام التجار بالاسعار الاسترشادية.

على جانب أخر شهد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، يرافقه الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك من خلال وحدة طب الأسرة العرايشية، وحدة طب الأسرة الرحمة، والتى انطلقت من اليوم الأحد، ولمدة 4 أيام.

وشدد محافظ الإسماعيلية علي رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان تكثيف الحملات التوعوية للمواطنين بالتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وحثهم على سرعة تلقي أطفالهم التطعيم وخاصة بالقرى والمناطق النائية، بالإضافة الي الإحياء والمراكز وجميع مناطق المحافظة.

بالإضافة الي الحملات الدعائية والتوعوية للمواطنين ووضع البنرات والملصقات الدعائية للحملة أمام المساجد والكنائس والأماكن الحيوية، فضلاً عن توزيع منشورات التوعية الخاصة بالحملة في جميع أماكن التجمعات.

وقال الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن عدد الأطفال المستهدفين بالمحافظة 238 ألفا طفلا، ويتم تنفيذها من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء، من خلال 680 فرق طبية، سواء المتحركة من منزل إلى منزل بكافة مدن وتوابع المحافظة.

بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بالمراكز والوحدات ومكاتب الصحة، وذلك للوصول لكافة الأطفال المستهدفين بالمحافظة وذلك بالمجان.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن التطعيم يهدف إلى رفع المناعة المعوية والمجتمعية ضد نمط 2 من فيروسات شلل الأطفال سواء للمصريين أو غير المصريين المقيمين في كافة مناطق محافظة الإسماعيلية.

ولفت إلى متابعته المستمرة لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال، بالإضافة الي حملات الدعاية والتوعية بالحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال، بالوحدات الصحية والفرق المتنقلة من خلال البنرات الدعائية وتوزيع منشورات التوعية الخاصة بالحملة.