الجيش البريطاني يتسلم أحدث نظارات للرؤية الليلية

جندي يستخدم منظار XACT للرؤية الليلية
جندي يستخدم منظار XACT للرؤية الليلية

تلقى الجيش البريطاني أول مجموعة من نظارات الرؤية الليلية بنظام XACT كجزء من عقد قيمته 11.5 مليون جنيه إسترليني (16.2 مليون دولار) منحته وزارة الدفاع البريطانية لشركة Elbit Systems UK في يونيو الماضي.

وقدمت الشركة نظام الرؤية الليلية XACT nv33 خفيف الوزن في تكوين مثبت على خوذة مع إمكانات محسّنة. وتعمل نظارات تكثيف الصور على تعزيز المراقبة وتمكين المستخدمين من اكتشاف العدو مبكرًا والرد بسرعة والحفاظ على مميزات تكتيكية في الظلام الدامس .

وتم اعتماد XACT nv33 لمركبات القيادة ، وتم اختبارها اثناء القفز بالمظلات  والعمليات البحرية. حيث أن النظام يساهم بشكل كبير على سلامة المستخدم ويطيل المدة الزمنية كذلك ويقلل من إجهاد الرقبة. وهو مخصص لزيادة قدرات المستخدمين على التصرف في الأجواء المظلمة وحتى في الظلام الدامس.

وصرح "مارتن فوسيت ، الرئيس التنفيذي لشركة Elbit Systems UK أن تصنيع وتوريد XACT nv33 -NVGs خطوة في الارتقاء بالقوات المسلحة البريطانية ، وقد ثبت أن NVGs- Night Vision Goggles تعزز القدرات القتالية للعديد من الجيوش على مستوى العالم  ويتم استخدام نظارات XACT بالفعل مع العديد من دول الناتو بما في ذلك ألمانيا وهولندا. كما يستخدم الجيشان الأسترالي والإسرائيلي هذا النظام أيضًا.