اتحاد القوة البدنية: 4 مراحل تدريب لاحتراف مصارعة الذراعين| فيديو

مصارعة الذراعين
مصارعة الذراعين

قال اللواء محمود بركات، رئيس الاتحاد المصري للقوة البدنية، إن لعبة مصارعة الذراعين تعد لعبة شعبية ، خاصة مع انتشار ثقافة "الجيم" عند السيدات والرجال.

وأضاف اللواء محمود بركات، خلال لقائه ببرنامج "صباحك مصري"، والمذاع على قناة "إم بي سي مصر 2" الفضائية، اليوم الأحد، أن الشخص الذي بإمكانه تحقيق إنجازات جيدة في تمارين "الجيم"، يمكنه الانضمام بسهولة لبطولة مصارعة الذراعين، والوصول من بعد ذلك للمسابقات العالمية.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للقوة البدنية: "لدينا لاعبين حصول على ميداليات من أول مشاركة لهم في البطولات العالمية"، معقبا: "قادمين من صالات الجيم".

وأشار "بركات"، إلى أن الصالات الخاصة أصبح عددها كبير في مصر، ومن خلال تلك الصالة يمكن للمدربين ترشيح اللاعبين للبطولة.

اقرأ أيضا

وزير الرياضة يُكرم منتخبات مصر للقوة البدنية ومصارعة الذراعين


وقال الكابتن محمد قنديل، بطل العالم في مصارعة الذراعين، إن أصعب بطولة بالنسبة له كانت بطولة العالم للذراع اليمين، مضيفا: "مبطلتش تمارين في فترة كورونا ورجعت النادي أول ما سنحت ليا الفرصة".

وأضاف قنديل، خلال لقائه في برنامج "صباحك مصري" والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر 2"، أن إعداد اللاعبين للعبة يكون على أربع مرحل وتتضمن الإعداد البدني العام، والإعداد البدني الخاص، وفترة المنافسات، والبطولات.

وأشار بطل العالم في مصارعة الذراعين، إلى أن المنضدة التي تقام عليها اللعبة تكون مصنوعة من الحديد ولها مواصفات معينة ويستند اللاعبين على مقابض معينة.

ولفت الكابتن محمد قنديل، إلى أن الحكام عليهم دور قوي في المحافظة على منطقة الكوع من الإصابة، مسترسلا: "كنت بمارس لعب الدراجة وبمشي يوميا بيها 9 كيلو متر وده ساعدني".