سامو زين .. رومانسية فى 14 أغنية !

سامو زين
سامو زين

ندى محسن

بعد غياب4 سنوات يعود المطرب سامو زين للمنافسة الغنائية بألبوم يضم14 أغنية، يراهن به سامو على إستعادة قدرته على المنافسة وسط تغير كبير شهدته الساحة الموسيقية في السنوات الأخيرة، وصعود أسماء وألوان موسيقية جديدة.. في السطور التالية نستعرض تفاصيل الألبوم على لسان صناعه..

“يُسجل الألبوم الجديد عودة سامو إلى اللون الرومانسي، وتقديم الأغنيات الشبابية الخفيفة التي تميز بغنائها”.. هكذا بدأ الملحن والموزع أكرم عادل حديثه عن تعاونه مع سامو في ألبومه الجديد، قبل أن يُضيف: “بدأنا العمل على الألبوم منذ إبريل الماضي، وأتعاون معه في 4 أغنيات من ضمنهم (حبيته) التي طرحها في عيد الحب الماضي، إلى جانب مسئولية الإشراف الفني على هندسة صوت اللألبوم بالكامل، وأؤكد أن الألبوم يحمل أفكاراً جديدة وخارج الصندوق سواء من ناحية الكلمات أو الأشكال الموسيقية المختلفة المُقدمة”.

ويتابع قائلاً: “أُقدم مع سامو أشكالا موسيقية مختلفة في هذا الألبوم بعيداً عن اللون الرومانسي الذي قدمناه من قبل بأكثر من شكل في أغنيات (أنا وإنت، كسرت قلبي، قصة حب، القطة، قولي قولي)، إذ تنتمي الأغنية الأولى لإيقاع الهاوس المقسوم الراقص، أما الثانية تنتمي للإيقاع الموسيقي الإسباني الذي يعتمد على إنسجام أنغام الجيتارات، وهي كلمات حسين مصطفى محرم، وألحاني وتوزيعي، أما الثالثة فتنتمي للون الشرقي بإيقاع المقسوم القاعد، وهي كلمات حسام طنطاوي، وألحان معتز أمين، وتوزيعي”.

وأكد أكرم عادل أن سامو إبتعد في الألبوم عن تقديم التجارب الغنائية التي فاجأ بها جمهوره خلال الفترة الماضية، والتي جاءت صادمة للبعض من حيث الشكل والمضمون في أغنيات “أخطبوطا مش عنكبوتا، صناعة صيني، ديناصور”، وكشف سامو أنه اتخذه كاتجاه جديد يطمح من خلاله لمواكبة التطور الموسيقي وتطور الأشكال الغنائية، من خلال أفكار موسيقية جديدة، لاسيما بعد أن أصبح هناك جمهور كبير لهذه النوعية من الأغنيات، ولم ينكر خوفه من المجازفة، خاصة أنه أبتعد عن اللون الغنائي الذي أشتهر به، لكن حماسه للتغيير والتجديد دفعه إلى الجرأة في خوض تجارب جديدة، لكنه أكد في الوقت نفسه على الاحتفاظ بالكلمة والتوجه الفكري للأغنيات، إلى جانب الاحتفاظ بشخصيته الفنية التي عرفها الجمهور من خلالها على مدار مشواره الفني.

كما يتعاون الموزع مصطفى غانم مع سامو في أغنية واحدة تحمل عنوان “جمال ودلال”، من كلمات عصام شعبان، ألحان مصطفى حامد، وعن تفاصيل الأغنية يقول: “الأغنية تحمل اللون الرومانسي المُفرح، ويقدمها سامو بشكل جديد، وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور عند طرحها”.