تدشين حملة التطعيم ضد شلل الأطفال من مراكز طب الأسرة بالدقهلية

تطعيم  ضد مرض شلل الأطفال
تطعيم  ضد مرض شلل الأطفال

قام صباح اليوم  الأحد، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية يرافقه الدكتور سعد عبد اللطيف  مكي  وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بتدشين حملة التطعيم  ضد مرض شلل الأطفال  من مركز طب الأسرة بالحوتة التابع للإدارة الصحية بالمنزلة .

اقرأ أيضًا| استمرار الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالدقهلية

وقام وكيل الوزارة  بتطعيم عدد من الأطفال المترددين على الوحدة   مطالبا الفريق الطبي بشمول المترددين بكافة أوجه الرعاية و العناية  اللازمة لهم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

وأكد مكي أن المستهدف تطعيمه  من الأطفال من سن يوم وحتى  5 سنوات حوالي مليون طفل على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أنه  سيتم التطعيم بالفرق المدربة والمنتشرة  في جميع قرى ومدن المحافظة  تضم فرق ثابتة بوحدات ومراكز طب الأسرة ومكاتب الصحة  وفرق متحركة  من شقة الي شقة

وأضاف بأن التطعيم آمن وبالمجان ويشمل الأطفال المصريين وغير المصريين وسوف  تستمر الحملة  حتى يوم الأربعاء القادم .

وأشار إلى أنه يشارك في الحملة  3435 فرقة من فرق التطعيم ويتم التنفيذ  بإشراف 18 إدارة صحية و220 مشرفا من هذه الإدارات و 64  مشرفا  من مديرية الصحة فضلا عن 866 مشرفا لصيقا لفرق التطعيم  بمراكز ومدن وأحياء المحافظة و  430 منفذ خدمة .

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار  على ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة لنجاح الحملة بنطاق الدقهلية والتي تستهدف تطعيم مليون طفل مصريين وغير مصريين للحفاظ على مصر خالية من شلل الاطفال .
كما أكد  علي اهمية تكثيف جهود  التوعية اللازمة بين المواطنين  لتطعيم ابنائنا من خلال الأوقاف والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة وضرورة المتابعة المستمرة من قبل رؤساء المراكز والمدن والأحياء لتحقق الحملة أهدافها المرجوة بنطاق المحافظة .