لقاء سويدانl مش هعتزل تانى !

الفنانة لقاء سويدان
الفنانة لقاء سويدان

نورهان نبيل 

حالة من الانتعاش الفني تعيشها الفنانة لقاء سويدان، حيث تشارك في بطولة مسلسلين، الأول أيام الذي تتعاون من خلاله مع حورية فرغلي وشيري عادل، أما العمل الثاني فهو مسلسل القاتل الذي أحبني وتتعاون من خلاله لأول مرة مع هاني رمزي ..في هذا الحوار تكشف لقاء عن تفاصيل أدوارها بهذه الأعمال كما تكشف عن رد فعلها بعد انتشار شائعات إعتزالها وارتدائها الحجاب ..

 ما الذي حمسك للمشاركة في بطولة مسلسل «أيام»؟

 دوري في المسلسل شجعني للمشاركة، فهو مختلف تماما عن كافة الأدوار التي قدمتها من قبل، فأنا أجسد دور سيدة مكافحة تسمى «فوزية»، لديها أبنتين وتواجه عدة مشاكل في حياتها بسبب ظروفها المادية والإجتماعية، وهي شخصية كما يقولون «من لحم ودم»، وتشبه الكثير من السيدات في مصر، كما أن المسلسل يضم نخبة كبيرة من الفنانين على رأسهم حورية فرغلي وشيري عادل.

 كيف قمت بالتحضير لهذا الدور؟

 بالطبع اهتميت جدا بالشكل الخارجي بالشخصية وبحجابها وشكل ملابسها عند الخروج من المنزل وفي بيتها ، تخليت تماما عن اي مكياج حتى تظهر الشخصية واقعية والأحداث بها مصداقية .

كذلك عقدت جلسات عمل مع صناع العمل للاتفاق بكل تفاصيل وجوانب الشخصية النفسية وطريقة الكلام وكل شيء .

 انتشرت صور لك بالحجاب دفعت البعض للترويج لشائعات تزعم إعتزالك وارتدائك الحجاب.. ما تعليقك؟

 بحب شكلي جدا بالحجاب، لذلك كنت حريصة على نشر أكثر من صورة لي على السوشيال ميديا من كواليس المسلسل، لكن بعض المواقع تستغل هذه الصور للترويج لشائعات الإعتزال، وهذا الكلام غير صحيح .

    هل فكرة الإعتزال لا تراودك الآن؟

 إطلاقا.. الفكرة قمت بها لمرة واحدة عام 2019، وتراجعت سريعا عنها، وتحديدا بعد عدة شهور، لإنني أكتشفت إنه لا يمكنني الابتعاد عن الفن .

 نعود للمسلسل.. ما رأيك في فكرة عرضه بإحدى المنصات الإلكترونية؟

 أؤيد هذه الفكرة، خصوصا أن متطلبات الحياة لا تسمح بمشاهدة مسلسل في موعد محدد، ومن الأفضل أن يتابع المشاهدون مسلسلاتهم في المواعيد التي تناسبهم، فالحياة تتغير، والقادم للمنصات الإلكترونية وليس القنوات .

   ماذا عن تفاصيل مسلسل «القاتل الذي أحبني»؟

لا يمكن أن أصف سعادتي بهذا العمل الذي يجمعني بنجم أحبه، وأحب مشاهدة أعماله، وهو هاني رمزي، والذي تمنيت كثيرا العمل معه، كذلك سعيدة بالعمل مع المخرج عمرو عابدين، وبالتصوير في بلدي الثاني لبنان، والمسلسل بالنسبة لي هو عمل متكامل العناصر كوميدي وإنساني وفي نفس الوقت أحداثه مثيرة للغاية، وما حمسني أيضا لهذه التجربة أنها تختلف تماما عن مسلسل «أيام»، وكل منهما في اتجاه يختلف عن الآخر .

  هل المسلسل سيعرض في شهر رمضان؟

 لا، سيعرض على منصة إلكترونية، وفي عرضه التليفزيوني سيكون خارج الموسم الرمضاني .

 ما أكثر عمل فني تفضلين مشاهدته لهاني رمزي؟ 

 في البداية اريد أن أوضح أنني أحبه على المستوى الإنساني جدا، أما بالنسبة لأعماله فأنا أعشق مسرحياته مع محمد صبحي وأحمد السقا ومحمد هنيدي، كما أحب أفلام «غبي منه فيه» و»عايز حقي» .

 هل تفضلين المشاركة بمسلسلات تعرض في شهر رمضان أم خارج المواسم الرمضاني؟

 أنا «طماعة»، وأحب التواجد في كل المواسم، لكن المسلسلات التي تعرض خارج الموسم الرمضاني أصبحت تحقق نسب مشاهدة أكبر، وهذا عن تجربة، فأنا لي مسلسلات كثيرة عرضت بعيدا عن شهر رمضان وحققت نجاحا كبيرا، مثل «ولاد تسعة» و»البيت الكبير» بأجزائه .

 ما المسلسلات التي أعجبتك خلال الفترة الأخيرة؟

 كل القصص التي قدمت من خلال مسلسلي «زي القمر» و»إلا أنا»، وأيضا مسلسل «شقة 9».

 هل أبنتك جمانة قررت استكمال مسيرتها في مجال التمثيل؟

  هذا قرارها وأنا لن أمانع أي قرار تتخذه، سواء بالإستمرار أو التوقف، المهم أنا تكون ناجحة في حياتها العملية .

 ما نصيحتك لها؟

 أن تحافظ على تواضعها، وتكون على طبيعتها، وتتعامل مع الفن بحب وليس للربح والشهرة.