إجلاء سكان عقار محرم بك وسط الإسكندرية | صور

المنزل الآيل للسقوط
المنزل الآيل للسقوط

أصدر رجب النقيدي، رئيس حي وسط الإسكندرية، اليوم الأحد، قرارًا بإخلاء عقار محرم المنهار جزئيا من السكان دون المنقولات، وذلك لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

اقرأ أيضاً: بـ 5.9 مليار جنيه.. الإسكان: تنفيذ 15 مشروعاً لمياه الشرب والصرف بالإسكندرية


وكشف رئيس حي وسط أن العقار صادر له قرار إزالة وترميم رقم 244 لسنة 2000 لم يتم تنفيذه، وتحرر له محضر عدم التنفيذ رقم 215 لسنة 2000.
كانت غرفة عمليات حي وسط الإسكندرية تلقت بلاغا يفيد سقوط أجزاء من العقار رقم 16 بشارع الكرماني متفرع من عرفان بمنطقة محرم بك، ووجود أشخاص تحت الأنقاض.
انتقل مسئولي الحي وضباط قسم شرطة محرم بك وقوات الحماية المدنية رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم، مكون من طابقين، الأرضي يضم ٣غرف يقطن به ٣ أفراد، والأول علوي يتكون من ٤ غرف به أربعة أفراد، وسقوط سقف الطابق الثاني على الأول.
أسفر الحادث عن إصابة "هند كمال إبراهيم" 25 عاما، باشتباه كسر بالكتف الأيمن، وجرى نقلها إلى مستشفى جمال حمادة.
تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة محرم بك، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

فى سياق الخبر تمكنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، من السيطرة على حريق اندلع بأتوبيس نقل عام بموقف مدينة برج العرب الجديدة، دون حدوث إصابات. 
ورد بلاغ لقسم شرطة برج العرب يفيد نشوب حريق بأتوبيس تابع لهيئة النقل العام بالإسكندرية أمام مسجد العتيق. 
انتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص نشوب حريق بأحد أتوبيسات النقل العام أثناء توقفه بموقف النقل الجماعي بالحي الأول بمدينة برج العرب الجديدة. 
أسفر الحريق عن تفحم الأتوبيس وتصاعد ألسنة النيران والدخان، وذلك دون حدوث إصابات. 
تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة برج العرب، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.