تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص بدءا من يناير المقبل | فيديو

 تطبيق الحد الأدنى 2400 جنيه
تطبيق الحد الأدنى 2400 جنيه

أعلن مجدى البدوى، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعضو المجلس القومى للأجور، تطبيق الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص بدءا من يناير المقبل.

وقال مجدى بدوي عضو المجلس القومي للأجور، إن قرار المجلس الصادر بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور، ملزم لكل شركات القطاع الخاص، وكذلك أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.  

وأضاف البدوى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، الذى يعرض على قناة "dmc" الفضائية، أن أجور القطاع الخاص متدنية مقارنة بالأجور الأخرى، حيث إنها وصلت فى بعض المنشآت إلى 625 جنيهًا.

وأشار عضو المجلس القومى للأجور،، إلى أنه تم وضع ألية لتطبيق الحد الأدنى للأجور وهى التطبيق بدءًا من شهر يناير المقبل لتمكين أصحاب المشاريع من تطبيق القانون.

اقرأ أيضا : القومي للأجور: تطبيق الحد الأدنى ملزم لكل شركات القطاع الخاص

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أنه تم وضع آلية للشركات المتعسرة والتى لا تستطيع تطبيق هذا القانون من خلال اتصالهم مع المنظومة المسؤولة عنهم سواء كانت اتحاد الصناعات أو الغرفة التجارية، أو غيرها، لافتًا إلى أنه سيتم إرسال الشكاوى الخاصة بتلك الشركات لوزارة القوى العاملة لكى تراجع الميزانيات الخاصة بهم وتتأكد من تعسرهم.

ولفت مجدى البدوى، عضو المجلس القومى للأجور، إلى أنه تم مراجعة جميع أوضاع الشركات التى تقدمت بشكاوى بشأن هذا القانون، وهذه المراجعة المالية ستوضح مدى قدرة الشركات على التطبيق من عدمه، متابعًا أنه سيتم طلب مراجعة الأوضاع كل ثلاثة شهور لأخذ إجراءات جدية لتطبيق الحد الأدنى للأجور.