اليوم.. «عبدالغفار» ومحافظ القاهرة يطلقان حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال
الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

يقوم اليوم  الأحد، د . خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بإطلاق إشارة بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من الوحدة الصحية بحي الأسمرات ٤.

من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه تم الانتهاء من إجراءات الاستعداد  لبدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالعاصمة والتى من المقرر انطلاقها على مستوى الجمهورية اليوم الأحد 19 ديسمبر ولمدة أربعة أيام .

وأكد محافظ القاهرة على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان الطعوم خلال تنقلات الفرق المشاركة بالحملة والتي سوف تنتشر بكافة أنحاء المحافظة لضمان وصول الخدمة بشكل آمن لجميع الأطفال تنفيذاً لرؤية القيادة السياسية بالحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مشدداً على أهمية دور المساجد والكنائس في نشر الوعي لدى المواطنين بأهمية تطعيم أطفالهم.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن عدد الأطفال المستهدفين بالمحافظة من سن يوم وحتي 5 سنوات يبلغ 1,78 مليون طفل على مستوى الإدارات الصحية.

 وأضاف محافظ القاهرة أنه سيشارك في حمله التطعيم حوالى 4948 فرقة ثابتة ومتحركة بالإضافة لتوافر الطعوم بـ137 وحدة صحية تابعة لمديرية الصحة مع نشر فرق التطعيم بالجوامع والكنائس ومحطات المترو والنوادى والمولات، مشيرًا إلى أنه تم  توفير أكثر من 44 ألف زجاجة طُعم للقاهرة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف حفاظاً على سلامة الأطفال على أن يتم تسيير قوافل لتوعية المواطنين بالحرص على تطعيم أبنائهم وذلك من خلال الإعلان عن الحملة وفوائدها بكافة الأماكن بالتنسيق مع الإدارات الصحية.