فيديو| استمرار المواجهات بين الشرطة الفرنسية وجماهير الجزائر في الشانزليزيه

استمرار المواجهات بين الشرطة وجماهير الجزائر
استمرار المواجهات بين الشرطة وجماهير الجزائر


استمرت المواجهات بين الشرطة الفرنسية في العاصمة الفرنسية باريس ، وجماهير كرة القدم المشجعة لفريق الجزائر مساء اليوم ، وذلك عقب نزولهم للشوارع للاحتفال بفوز فريق " ثعالب الصحراء " ببطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر وفاز بها فريق الجزائر الشقيق .
ونزل مشجعي فريق الجزائر إلى شارع الشانزليزيه والشوارع المحيطة به في العاصمة الفرنسية باريس ، وذلك للتعبير عن تضامنهم وفرحتهم بفوز فريقهم بالبطولة ، إلا أن تعزيزات أمنية وتشديدات شرطية مشددة كانت تنتظر نزلوهم إلى الشانزليزيه ، وذلك على خلفية قرار صادر من محافظ شرطة مدينة باريس بحظر نزول أنصار فريق الجزائر للشوارع للاحتفال .
وجاء قرار الشرطة الباريسية ، على خلفيات أعمال عنف وقعت الأسبوع الماضي من جماهير الجزائر في الشانزليزيه ، عند نزولهم الأسبوع الماضي للتضامن مع فريقهم والاحتفال ، الا أن الجماهير المؤيدة لفريق الحزائر كسرت القرار ونزلت بعده أيضاً بأيام ، ما قاد جهاز الشرطة في باريس إلى تكثيف تواجده الأمني مساء اليوم لمنع نزول أنصار ثعالب الصحراء للشوارع ، تحسباً لأعمال عنف وتخريب قد تحدث .

وكانت مواجهات قد نسبت منذ بداية الليلة بين الشرطة الفرنسية ومشجعي الجزائر في محيط جادة الشانزليزيه في العاصمة الفرنسية باريس ، بعد إصرار مشجعي كرة القدم النزول الى الشوارع للتعبير عن فرحتهم بفوز فريق كرة القدم الجزائري بيطولة كأس العرب بقطر لليوم ، وذلك عقب فوز فريق ثعالب الصحراء على تونس في المباراة النهائية .
وكانت للشرطة الفرنسية قد اعلنت حظر نزول المشجعين للشوارع في باريس للاحتفال ، بعذ يوم من اعمال التخريب الاسبوع قبل المنقضي .
وفرضت الشرطة الفرنسية تكثيفا أمنيًا في العاصمة باريس في محيط شارع الشانزليزيه والشوارع والميادين المؤدية اليه ، وجرت مواجهات بين الجماهير ورجال الشرطة .

وحظرت السلطات الفرنسية نزول للجماهير الجزائرية بالتوجه إلى الشانزليزيه حين ارتكبوا مخالفات السبت قبل الماضي ، بعد الفوز على المغرب. وفقًا لقرار صادر من محافظ شرطة باريس " ديدييه لاليمانت " ، حيث أصدر أمراً أمرًا يمنع مشجعي الثعالب من دخول محيط شارع الشانزليزيه بما في ذلك على وجه الخصوص مناطق " ميدان بورت مايوت " Place de la Porte Maillot ، و أفينيه تيرن avenue des Ternes ، و Place de وميدان كونكورد Concorde و شارع فيكتور هوجو .
Avenue Victor Hugo "
وكان قرار حظر الاحتفالات قد شمل القرار منع مظاهرات واحتفالات الجماهير الجزائرية هذا الأربعاء ١٥ ديسمبر من الساعة ٤ عصرا حتى الخميس ١٥ ديسمبر الساعة ١ صباحا ".
اقراء ايضا:السلطات الفرنسية تمنع جماهير الجزائر وتونس من الاحتفال في باريس ومارسيليا