المنتدى القنائي للفكر والثقافة يناقش دور المرأة في تنمية المجتمع

صورة من الحدث
صورة من الحدث

نظم المنتدى القنائى للفكر والثقافة، برئاسة الدكتور محمود خضاري معله - نائب رئيس جامعة جنوب الوادي السابق ورئيس المنتدى القنائي للفكر والثقافة، ندوة ثقافية حوارية بعنوان: "دور المرأة في تنمية المجتمع"، والتى أقيمت بقصر ثقافة قوص بمحافظة قنا.

تحدث في الندوة كل من الدكتورة هدى السعدي مقررة المجلس القومي للمرأة بقنا والدكتور سيد السايح الأستاذ بكلية التربية بقنا والدكتورة منى الشحات أستاذ اللغويات بكلية الآداب بقنا، وبحضور كوكبة من أعضاء المنتدى الدكتور محمد سيد والدكتور سعيد صادق والدكتورة أميمة بدري وسناء بشاري وهدى العواري.

وتأتى الندوة في إطار تحقيق أهداف المنتدى القنائي للفكر والثقافة المتمثلة في تنمية القيم الإيجابية لبناء الإنسان والمجتمع، وتعزيز ثقافة الحوار لنشر ثقافة السلام والتسامح والتعاون وقيم المواطنة والمشاركة الإيجابية مع مؤسسات المجتمع لتنمية قدرات الشباب والمرأة بما يحقق التنمية المستدامة، برعاية الدكتور محمود خضاري معله نائب رئيس جامعة جنوب الوادي السابق ورئيس المنتدى القنائي للفكر والثقافة.

أكد الدكتور محمود خضاري، نائب رئيس جامعة جنوب الوادى السابق ورئيس المنتدى القنائى للفكر والثقافة – خلال الندوة - على اهتمام القيادة السياسية بالمرأة وتمثيلها في المجالس النيابية، وشغل المناصب القيادية وتحقيق العديد من المكتسبات في ظل الجمهورية الجديدة.

كما تناولت الندوة الأدوار المهمة التي تقوم بها المرأة في المنزل ومكان العمل ورسالتها في خدمة المجتمع، وأن المرأة هي أساس التنمية، وأنها تعد أساس استقرار المجتمع، وأهمية التوجه نحو البناء القيمي للأجيال وأن تمكين المرأة ضرورة مجتمعية وأنها تحتاج إلى الوعي القانوني العادل الذي يدعم حصولها على كافة حقوقها، وأهمية بناء المرأة وإعدادها جيدًا لتقوم بأدوارها في تنمية المجتمع.

وأكدت الندوة على ضرورة الاستفادة من المكتسبات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تحظى بها المرأة حاليًا، والعمل على ما جاء في الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠ لمواكبة التنمية المستدامة وضرورة إعادة النظر في تفعيل أدوار المرأة التنموية في مجالات التعليم والإعلام والمؤسسات الدينية، والاقتداء بالنماذج المشرفة في تراثنا الديني والعربي، وضرورة أن تكون فلسفة كافة القوانين وبخاصة التي تتعلق بالمرأة العدل المطلق في الزمن المطلق دون الاقتصار على فترة محددة وضرورة الاستفادة من الإنجازات الخاصة في المجال التكنولوجي وبرامج الحماية الاجتماعية وبرامج الدعم الاجتماعي والإصلاحات التشريعية والإصلاح الإيجابي ومنصات ريادة الأعمال لدعم الدور التنموي للمرأة .. وفي نهاية الندوة تم عمل مداخلات من الحضور والإجابة عن بعض الاستفسارات.

شارك في فعاليات الندوة من أهالي مركز ومدينة قوص الدكتور سيد عبد المريد وعصام هلالي وأحمد جابر ومحمد عبيد وعبد الله بشاري وعبد الهادي عبادي محمد وأسماء أبو الحجاج وهبة العويضي وحشد من أهالي مركز ومدينة قوص.

اقرأ أيضا | رئيس جامعة جنوب الوادي يشارك في مؤتمر «هيئة فولبرايت مصر»