بسبب الطقس السيء.. تعطيل الدراسة بجميع مدارس البحيرة «الأحد»

 اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تعطيل الدراسة غدا الأحد ١٩ ديسمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة  نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

ويستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات حيث من المتوقع ان تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار خلال الساعات المقبلة ويتوقع هيئة الأرصاد انخفاض درجة الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة مما تؤدى إلى انخفاض الرؤية قد تصل لحدالعاصفة على المناطق المكشوفه .


اقرأ أيضا: فوز 4 مدارس بالبحيرة بجائزة المدرسة الدولية للاعتماد الكامل | صور

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أعلن تعطيل الدراسة يومي الأحد والأثنين الموافقين 19 و20 ديسمبر الجارى بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح الموظفة التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية يومي الأحد والاثنين 19 و20 ديسمبر، وذلك حفاظاً على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب.

اقرا ايضا|محافظ الإسكندرية يؤكد على انتظام الدراسة بجميع المدارس غداً السبت

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات ، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة حتى الثلاثاء المقبل، حيث تستمر الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء.

ويستمر انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد في أول الليل، شديد البرودة في آخره على كل الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وعن طقس اليوم فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة 30% تقريبا، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

طقس الأحد

وطقس غدا الأحد فهناك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، بالإضافة إلى أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40-50%، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60-70 كلم/ساعة وارتفاع الموج من 2-4 متر

وفى سياق متصل، استعدت أجهزة مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية حول تعرض المدينة لانخفاض شديد في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، ما سيُحدث إقبالا كبيرا من الزائرين لمشاهدة تساقط الثلوج علي المدينة الوحيدة في مصر.

ومن جهته أكد اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، في تصريحات صحفية أن المدينة سجلت فجر اليوم السبت -7 تحت الصفر، وهي المرة الأولى هذا العام التي تحقق درجات حرارة أقل من الصفر.

وأضاف أن موسم الشتاء هذا العام يتوقع أن يكون أكثر برودة، وبالتالي تتساقط الثلوج على المدينة وهو حدث ينتظره الجميع من الزائرين بداية من بعد غد الاثنين.

وبحسب تأكيدات الأرصاد الجوية قال رئيس مدينة سانت كاترين إن طقس هذا الأسبوع يشير إلى وجود منخفض جوي كبير، ترتب عليه سقوط أمطار وسيول على معظم مدن المحافظة، وتوقع أن تتساقط الثلوج على سانت كاترين منتصف هذا الأسبوع بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

طقس الإثنين

وحول درجات الحرارة المتوقعة يوم الاثنين 20 ديسمبر

فمن المتوقع أن تكون هناك فرص سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 60% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 70-75 كلم/ساعة وارتفاع الموج من 4-5 متر.

 

متوقع أن تكون هناك فرص سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 60% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 70-75 كلم/ساعة وارتفاع الموج من 4-5 متر.

الثلاثاء والأربعاء 21 و22 ديسمبر

متوقع أن تكون هناك فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

درجات العظمى والصغرى على مختلف المحافظات المصرية، اليوم السبت 18 ديسمبر:

القاهرة والوجه البحري العظمى 18 درجة الصغرى 10 درجة

السواحل الشمالية العظمى 17 درجة الصغرى 12 درجة 

جنوب سيناء العظمى 21 درجة الصغرى 15 درجة

 شمال الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 08 درجة

جنوب الصعيد العظمى 21 درجة الصغرى 10 درجة

درجات الحرارة المتوقعة الأحد 19  ديسمبر:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 17 درجة الصغرى 11 درجة

السواحل الشمالية العظمى 17 درجة الصغرى 12 درجة 

 جنوب سيناء العظمى 22 درجة الصغرى 15 درجة

شمال الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 07 درجة

جنوب الصعيد العظمى 21 درجة الصغرى 10 درجة

وعن درجات الحرارة الاثنين 20 ديسمبر

القاهرة والوجه البحري العظمى 16 درجة الصغرى 09 درجة

السواحل الشمالية العظمى 15 درجة الصغرى 11 درجة 

جنوب سيناء العظمى 21 درجة الصغرى 14 درجة

 شمال الصعيد العظمى 16 درجة الصغرى 06 درجة

 جنوب الصعيد العظمى 20 درجة الصغرى 09 درجة

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 21 ديسمبر

القاهرة والوجه البحري العظمى 16 درجة الصغرى 10 درجة

السواحل الشمالية العظمى 16 درجة الصغرى 11 درجة 

 جنوب سيناء العظمى 19 درجة الصغرى 15 درجة

 شمال الصعيد العظمى 17 درجة الصغرى 07 درجة

 جنوب الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 10 درجة

وعن درجات الحرارة الأربعاء 22 ديسمبر 2021:

القاهرة والوجه البحري العظمى  19 درجة والصغرى 11

السواحل الشمالية 18 درجة والصغرى 12

جنوب سيناء العظمى  22 درجة والصغرى 14

شمال الصعيد العظمى  18 درجة والصغرى 7

جنوب الصعيد العظمى  20 درجة والصغرى 10 درجة