«نائبة» تطالب وزارة الصحة بتوفير 10 سيارات عيادات متنقلة بالمنوفية

النائبة هناء سرور
النائبة هناء سرور

طالبت الدكتورة هناء سرور عضو لجنة  الصحة بمجلس النواب وزارة الصحة بضرورة توريد ١٠ عيادات متنقلة لمديرية الشئون الصحية بالمنوفية حتي تستطيع القوافل العلاجية المتنقلة من تغطية أكبر عدد ممكن من القري.
   

وأكدت النائبة الدكتورة هناء سرور عضو مجلس النواب - في تصريح اليوم - أنها تقدمت للوزارة بطلب دعم المديرية بنحو ١٠ سيارات عيادات متنقلة نظرا لأن سيارات العيادات المتنقلة الموجودة بمديرية الصحة لا تكفي لتغطية القري المحرومة بالشكل الكامل بالقوافل الطبية فضلا عن أن معظم مستشفيات المحافظة بها أقسام عزل كورونا وأشارت إلى أن القوافل العلاجية دور كبير في توفير الخدمة الطبية المجانية للمواطنين بالقري المحرومة.

وعلى الجانب الآخر ناقشت النائبة الدكتورة هناء سرور عضو لجنة الصحة  بمجلس النواب ظاهرة أرتفاع نسبة حالات الولادة القيصرية بين السيدات. 

وطالبت النائبة هناء سرور - خلال المناقشة - بضرورة العمل علي زيادة نسبة التثقيف الصحي لجميع السيدات و الأمهات و ذلك عن طريق الممرضات و المثقفات الصحيات و الرائدات الريفيات بالوحدات و المراكز الصحية خاصة في وحدات الأمومة و الطفولة و بعيادات تنظيم الأسرة  أثناء متابعة الأم الحامل والأطفال أثناء التطعيمات نظرا لعملهم المباشر مع السيادات .

وقالت النائبة إن الهدف من ذلك هو التنويه عن المضاعفات الناتجة عن الولادة القيصرية الغير ضرورية و ذلك للحفاظ على صحة الأم وصحة الطفل الذي يعرض العديد من الأطفال للدخول للحضانات .

كما طالبت النائبة الدكتورة هناء سرور بسرعة إصدار قانون المسئولية الطبية و توجيه الأطباء بالالتزام ببروتوكول الولادات، كما طالبت بنشر التوعية على جميع وسائل الإعلام و ذلك لإعادة نشر ثقافة الولادة الطبيعية مرة أخري بين جميع أفراد المجتمع رجال و سيدات .

اقرأ أيضا: «تعليم المنوفية» تناقش كيفية مواجهة أمراض سوء التغذية