بعد ظهوره بمصر.. «الصحة» توضح 5 معلومات عن «أوميكرون» ومدة العزل 

استمرار عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا في مصر
استمرار عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا في مصر

بعد الإعلان الرسمي لوزارة الصحة والسكان عن اكتشاف 3 حالات مصابة بالمتحور الجديد  أوميكرون ضمن الاجراءات التي تترصدها الدولة للتسلسل الجيني لمتحورات كورونا .


ترصد وزارة الصحة والإسكان عن 10 معلومات عن المتحور الجديد" أوميكرون "

- الأعراض المصاحبة للإصابة بمتحور أوميكرون تشبه ظهور الأعراض المعتادة والمعروفة، مثل انسداد الأنف والحمى والسعال المستمر لأكثر من نصف يوم، والتهاب الحلق وفقدان حاستي التذوق والشم.

- كشفت احدى الدراسات الأجنبية أن أوميكرون له خمس علامات وأعراض مميزة هي: حكة الحلق بدلا من التهابه، والسعال الجاف المستمر لأكثر من يوم، والتعب الشديد والإرهاق وآلام العضلات، والتعرق الليلي، وهو ما وصفه احد  الاطباء  بأنها العلامات الخمس المميزة للمتحور الجديد.

-لفتت منظمة الصحة العالمية أن أوميكرون لديه «خطر متزايد للإصابة بالعدوى مرة أخرى»، إلا أن الأدلة الأولية تشير أيضًا إلى أنه قد يسبب مرضًا أكثر اعتدالًا من سلالة دلتا، التي تجتاح أوروبا حاليًا.

-ناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي.

-دعت وزارة الصحة المواطنين، إلى ضرورة الإسراع في تلقي لقاحات فيروس كورونا لحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس، وذلك عقب الإعلان عن  اكتشاف 3 حالات بالإصابة بمتحور أوميكرون  مساء أمس. 

اقرأ أيضا :- «الصحة»: فحص 21 مليون مواطن بالعيادات الخارجية لمستشفيات التأمين الصحي

وكان الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، قد كشف عن الوضع الصحي للحالات التي أعلنت الوزارة إصابتها بمتحور أوميكرون، لافتًا إلى هناك حالتين لا تعانيان من أي أعراض والحالة الثالثة تعاني من أعراض إصابة خفيفة.

وأوضح عبدالغفار، أن الحالات الثلاث تخضع للعزل والمتابعة من الفريق الطبي بأحد مستشفيات العزل، لافتًا إلى أنه سيتم خروج الحالات من المستشفى فور انقضاء مدة 15 يومًا الخاصة بالعزل وسلبية النتائج الخاصة بالحالات بعد إجراء تحليل ال PCR.

وقال عبدالغفار، إنه لم يتم اكتشاف أي حالات جديدة مصابة بمتحور أوميكرون، لافتًا إلى أن الحالات الثلاث تم اكتشافها ضمن 26 حالة مصابة بفيروس كورونا، وفقًا لنتائج اختبار التسلسل الجيني الذي يتم إجراؤه لجميع الحالات الإيجابية المكتشفة، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين.