السلطات الفرنسية تمنع جماهير الجزائر وتونس من الاحتفال في باريس ومارسيليا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فرضت السلطات الفرنسية إجراءات مشددة لمنع جماهير منتخبي الجزائر وتونس من الاحتفال في العاصمة باريس وكذلك في مارسيليا، بعد المباراة النهائية لبطولة كأس العرب للعام 2021 المقامة في قطر، والمقررة مساء اليوم السبت 18 ديسمبر.

ونقلت مصادر إعلامية فرنسية عن مسؤولين في مقر شرطة العاصمة أن ثمة قرار رسمي يقضي بفرض إجراءات أمنية في منطقة الشانزليزيه ومحيطها بدءًا من ظهر اليوم وحتى صباح يوم غدٍ، وذلك للحيولة دون تجمّع جماهير المنتخب الفائز تحسبًا من اندلاع تجاوزات وأعمال شغب، وذلك نقلًا عن موقع "يورو نيوز".

وأضافت المصادر أن الشرطة في مرسيليا الساحلية جنوب البلاد اتخذت من ناحيتها قرارًا مماثلًا يقضي بحظر أية مسيرة أو تجمع في شوارع المدينة بدءًا من المساء وحتى الصباح.

ويلتقي المنتخبان التونسي والجزائري وجهًا لوجه، في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، برسم الدور النهائي لكأس العرب، في نسختها العاشرة، والتي تقام لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

ويسعى المنتخب التونسي للقبه الثاني في البطولة، فيما يطمح نظيره الجزائري للتتويج الأول في تاريخ البلاد في أول ظهورٍ لمحاربي الصحراء في المباراة النهائية للبطولة.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مباراة الجزائر وتونس بنهائي كأس العرب