التحفظ على 36 طن سلع مجهولة في «حملات تموينية» بـ4 محافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، تكثيف حملاتها الرقابية على الأسواق بجميع المحافظات، وذلك من خلال مديرياتها التموينية بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المقدمة للمواطن، وأيضا متابعة صرف المقررات التموينية عن شهر ديسمبر، وأيضا انتظار صرف الخبز المدعم.
وتمكنت مديرية تموين بور سعيد، من التحفظ على 40 جوال ملح، و10 أجولة دقيق مجهول المصدر قبل تداولها بالأسواق، وتم تحرير المحاضر اللازمة، وإحالتها إلى جهات التحقيق.


وأسفرت الحملات الرقابية بالأقصر، عن التحفظ على 82 كيلو لحوم بيضاء غير صالحة للاستهلاك الآدمي، تنقسم 63 كيلو جرام دواجن، و19 كيلو جرام أسماك مجمدة مجهولة المصدر غير صالحة للاستهلاك الآدمي وبدون بيانات، وذلك بعد بفحص الأطباء البيطريين.


كما نجحت مديرية تموين الغربية، من التحفظ على 35 طن من الين الخام مجهول المصدر، وإحالة مسئول مصنع لطحن البن إلى جهات التحقيق، وذلك لحيازته بن خام مجهول المصدر غير مصحوب بالمستندات الدالة على مصدره، بالإضافة إلى الاشتباه والشك فى صلاحيته، بالإضافة إلى قيامه بإنتاج عبوات من البن مدون عليها علامات تجارية وهمية وغير مسجلة، مما يعد غش تجاري وتدليس على جمهور المستهلكين.


وتحفظت الحملة الرقابية، على كميات تقدر ب 18طن بن أخضر خام، و13طن بن مطحون معد للتعبئة، بالإضافة إلى 3طن بن معبأ من انتاج المصنع معد للبيع والتوزيع، وكميات من العبوات والاستيكرات الفارغة، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة المحضر تحت تصرف النيابة العامة.


كما شنت مديرية تموين الجيزة، حملة موسعة بقيادة هالة غريب وكيل المديرية بالاشتراك مع الجهات الرقابية، وإدارة تموين إمبابة بناء على الشكوى الواردة من بعض المواطنين بشان تجميع وبيع اسطوانات البوتاجاز فى السوق السوداء، وأسفرت الحملة عن ضبط 83 اسطوانة بوتاجاز كبيرة ، اسطوانه تجارى زنة الإسطوانة 25 كيلو جرام، و175 إسطوانة بوتاجاز منزلي زنة الاسطوانة 12.5 كيلو جرام.


وقامت الحملة، بتجميع 258 إسطوانة تجارى والمنزلي ونقلهم إلى مستودع تابع لشركة بوتاجسكو بكرداسة وتحرير محضر بالواقعة وإحالة مرتكبيها الى جهات التحقيق.

 

اقرأ ايضا

حماية المستهلك يشن حملات مكثفة على معارض السيارات