بعد خروجه من السجن لقتل شقيقته..

تأجيل محاكمة عامل قتل شقيقه بالمنصورة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات المنصورة، تأجيل محاكمة عامل بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، إلى جلسة الأربعاء القادم للمرافعة، لاتهامه بقتل شقيقه من الأب. 

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي وعضوية المستشار خالد عبدالحميد السعدني، والدكتور المستشار  خالد عبدالهادي الزناتي، والمستشار شعبان إبراهيم غالب، وأمانة سر سامح إبراهيم الموافي، وأحمد عاشور الدريني، وتامر عبدالمعبود المتولي.

تعود الواقعة إلى يوم ١٠ يونيو الماضي  بدائرة مركز طلخا، بعد أن وجهت  النيابة العامة للمتهم  "محمد ٠ ع ٠ع . م"،  ٢٩ سنة عامل، ومقيم بندر مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، بقتل أخيه من الأب "أحمد ٠ ع ٠ ع ٠م"، ٢٦ سنة عامل، عمدا مع سبق الإصرار والترصد وذلك بطعنه بسكين ثلاث طعنات في القلب والبطن وأماكن متفرقة من الجسد  قاصدا إزهاق روحه، إثر مشاجرة بينهما نتيجة الخلافات الأسرية المتكررة. 

وطالبت والدة المجنى عليه "فايزة. ع. ا"، ٤١ سنة  ربة منزل، ومقيمة بذات العنوان، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، وأكدت أنها حال محاولتها فض الشجار بين نجلها المجني عليه والمتهم شقيقه من الأب، قام المتهم بالتعدي عليها بالضرب باستخدام  عصا خشبية على يدها اليسرى وقام بالتعدي بالضرب باستخدام سكين على نجلها المجنى عليه حتى تأكد من مقتله. 

وأقر المتهم بتحقيقات النيابة العامة بارتكاب الواقعة؛ حيث صعد إلى الطابق العلوي في المنزل الذي يقطن به المجني عليه إثر مشادة نشبت بينهما سابقا، وقام بالتعدي عليه بالضرب باستخدام عصا خشبية، ثم قام بالتعدي عليه بالضرب باستخدام سكين وتسديد 3 طعنات في القلب والبطن، بعد أن غلت نار الحسد والحقد والكراهية والغيرة في قلبه وتجرده من مشاعر الإنسانية دون النظر إلى رابطة الأخوة فأغواه الشيطان على قتل أخيه. 

وشهدت "فادية٠ع"، شقيقة المجني عليه، وشقيقة المتهم من الأب، بأنه حال تواجدها بمسكنها رفقة المجني عليه وقدم إليهم شقيقهما المتهم طالبا من المجني عليه مرافقته فهبطا سويا إلى الطابق السفلي من المسكن، وبمرور برهة من الزمن تنامى إلى سمعها صياح بالطابق السفلي فتوجهت صوبه وبوصولها شاهدت مشاجرة بين الشقيقين وتم الفصل بينهما وصعد معها المجني عليه. 

وبعد برهه من الزمن فوجئت بصعود المتهم إلى الطابق العلوي ومعه عصا خشبية للاعتداء على المجني عليه، وتجمعت الأهالي وفصل بينهما، فقد استشاط المجني عليه غضبًا وحمل سلاحًا أبيض سكين، وهبط بالطابق السفلي الذي يتواجد فيه المتهم وما أن شاهد المجنى عليه قام بالتعدى عليه بالضرب باستخدام سكين وتسديد ثلاث طعنات فى القلب والبطن أودت بحياته في الحال. 

وأكدت تحريات الرائد حمدى الطنبولي رئيس مباحث مركز طلخا صحة الواقعة بقيام المتهم بارتكاب الجريمة وفقا للتصوير الذى جاء بإقرار المتهم وشهادة الشهود وتقرير الطبيب الشرعى. 

يشار إلى أن المتهم، أقدم على جريمته، بعد خروجه بفترة وجيزة من قضاء عقوبة السجن  5 سنوات لقيامه بقتل شقيقته في عام 2016. 


اقرأ أيضا | تأجيل محاكمة محام بالدقهلية لاستخدامه توكيل بعد إلغائه وشريكه إلى فبراير المقبل