أطعمة ومشروبات ممنوعة على الرياضيين.. أبرزها المكرونة والكحوليات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عادة ما يتم تناول المشروبات الرياضية بعد ممارسة التمارين لفترة طويلة، ولكن الأفضل هو شرب الماء أو ماء جوز الهند، أو تناول الأطعمة التي تقدم نفس الفوائد للجسم، وذلك للحفاظ أيضا على عدم اكتساب وزن زائد، لذلك ينبغي على أولئك الأشخاص الذين يتبعون الرياضات المختلفة اتباع نظام غذائي، وتجنب بعض الأطعمة والمشروبات من أبرزها:

المكرونة
يتسبب الإفراط في تناول المكرونة في زيادة السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي زيادة الوزن بشكل ملحوظ، مع قلة طاقة الجسم، لذلك من الأفضل الحد من تناول المكرونة، وتناول أطعمة أخرى تعطي نفس العناصر الغذائية بدون سعرات حرارية مرتفعة.

عصير الفاكهة
يعتقد البعض أن عصير الفاكهة يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات، ولكنه يحتوي أيضًا على كمية كبيرة من السكر، وبالتالي فإن الإفراط في تناوله يتسبب في ظهور آثار جانبية، ولا ينصح بتناوله بكثرة بعد تمرين شاق.

اقرأ ايضا:علماء يؤكدون على إستخدام قطرات للعين بدلاً من نظارات القراءة

الزبادي المنكهة
يعتبر الزبادي المنكهة من الأطعمة اللذيذة، ولكن بسبب احتوائه على كمية كبيرة من السكر، فإن الإفراط في تناوله يزيد من وزن الجسم ويفقده طاقته، لذلك، فمن الأفضل استبداله بالزبادي اليوناني، فهو مليء بالبروتين و منخفض السكريات.

الكحوليات
أثبتت الدراسات أن تناول الكحوليات يتسبب في الإصابة بعدد من المشكلات الصحية،مثل بطء تعافي العضلات ، وضعف حركة الجسم، والإصابة بالجفاف، وكذلك تثبيط جهاز المناعة زيادة خطر الإصابة بالأمراض بشكل عام.