بدء العمل في شبكة تجفيف للصرف الصحي بمنطقة فنارة الإسماعيلية

بدأ العمل في شبكة تجفيف للصرف الصحي بمنطقة فنارة 
بدأ العمل في شبكة تجفيف للصرف الصحي بمنطقة فنارة 

 

وجه اللواء شريف فهمي بشارة  محافظ الإسماعيلية بضرورة وسرعه الانتهاء من أعمال الحفر في نفق أسفل ترعة السويس والسكة الحديد، وذلك تمهيدا لعمل شبكة التجفيف بالمجاورة 14 بقرية فنارة بمركز ومدينة فايد والتي تنفذها مديرية الطرق والنقل.

وأكد محافظ الإسماعيلية، على ضروره التنسيق مع الجهات المعنية، وإيجاد حلول جذرية لمشاكل الصرف الصحي المزمنة التي يعاني منها أهالي منطقة فنارة التابعة لمركز ومدينه فايد. 

 

اقرأ أيضا 

في ختام زيارته للمحافظة.. رئيس الوزراء يتفقد مشروع ممشى أهل السويس والمنطقة الترفيهية

ولفت إلى أن كل ما يعاني منه مواطنو الإسماعيلية على أجندة أعمال كافة القطاعات ويتم دراسته لإيجاد حلول جذرية من المتخصصين في كل مجال حتي تنتهي تلك المشكلات في أسرع وقت. 

وفي نفس السياق، يقوم المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية بمتابعه تنفيذ تلك الأعمال على آرض الواقع وعمل جولات ميدانية للوقوف على نسب تنفيذ تلك الأعمال، مؤكدا الانتهاء منها طبقا للجدول الزمني المحدد لها.


على جانب آخر، أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، انتهاء فرق الصيانة الفنية والشبكات بالشركة من إصلاح خطوط مياه الشرب بأقطار مختلفة على مستوى محافظات القناة.


فى قطاع السويس، انتهت فرق الصيانة الفنية من إصلاح خط المياه 4 بوصة بمنطقة الشعراوية  بحى الجناين والمغذى لمنطقة الشعراوية، وتم الانتهاء من إصلاح كسر 9 بوصة  بقرية عامر بحى الجناين والمغذى لقرية عامر تحت إشراف رئيس قطاع السويس، وتم إعادة ضخ المياه للمناطق المتأثرة بالانقطاع فور الانتهاء من أعمال الإصلاح.


وفى منطقة الإسماعيلية، انتهت فرق الصيانة الفنية من الأعمال الخاصة بإصلاح الكسر بخط 9 بوصة بقرية نفيشة القبلية بمركز الإسماعيلية بعين غصين والمغذى لقرى نفيشة القبلية وأبو حسان والجمالي. 


وجاء ذلك، تحت اشراف مدير منطقة الإسماعيلية، وتم عودة الأمور إلى طبيعتها وإعادة ضخ المياه مرة أخرى إلى المناطق المتأثرة بالانقطاع، وفى منطقة القصاصين، تم الانتهاء من إصلاح الكسر بخط مياه 10 بوصة بقرية المحسمة والمغذى لعزبة المحسمة العبل وعزبة المنشية وأبوزيد والمساكن.

 
كما تم الانتهاء من إصلاح كسر خطى 4 بوصة بعزبة عرب المعازة وعزبة النواجعة بقرية أم عزام، والانتهاء من إصلاح كسر خطى 4 بوصة بعزبة الشيخ سليم بالمحسمة القديمة وعزبة الشيخ غريب بقرية السلام بمعرفة فريق الصيانة الفنية والشبكات بالمنطقة، بإشراف مدير المنطقة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال فى الوقت المحدد لها، وتم إعادة ضخ في المناطق المتأثرة بالانقطاع.