القبض على شخصين لسرقتهما مبلغًا ماليًا من شقة بالوايلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط شخصين  لقيامهما بسرقة مبلغ مالي من داخل مسكن مواطن بالوالي. 

تلقى قسم شرطة الوايلي بلاغا  من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم باكتشافه سرقه مبلغ مالي من داخل مسكنه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين، على صلة قرابة بالمجني عليه، مقيمان بذات الدائرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة باستخدام نسخة من مفتاح الشقة تحصلا عليه أثناء ترددهما على مسكن المجني عليه، وتم بإرشادهما ضبط جزء من المبلغ المالي من متحصلات الواقعة، وأقرا بإنفاقهما باقي المبلغ المالي المستولى عليـه علـى متطلباتهما الشخصية، و تخلصهما من مفتـاح الشقة بإلقائه بالطريق العام عقب ارتكابهم الواقعة.

وباستدعاء المجني عليه اتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرا أيضا| القبض على عصابة سرقة السيارات في بولاق أبو العلا

و على جانب أخر تمكنت مباحث القاهرة، من القبض على عناصر تشكيل عصابي ببولاق أبو العلا تخصص في سرقة السيارات بأسلوب «المفتاح المصطنع»، وبإخطار اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة أحالهم للنيابة للتحقيق.

كان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تلقى إخطارا من اللواء علاء بشندي مدير العمليات بورود بلاغ لمباحث بولاق أبو العلا برئاسة العقيد أحمد التحيوي من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم) باكتشافه سرقة السيارة «ملكه» حال توقفها أسفل العقار محل سكنه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بإشراف العميد محمد الشموتي مفتش المباحث ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد مرتكبي الواقعة (شخصين).

اقرأ أيضاً | َ4 قطاعات أمنية تشارك في مأموريات ضبط أخطر عصابة لسرقة السيارات 

وعقب تقنين الإجراءات تمكن الرائد محمد هانى معاون المباحث من ضبطهما حال استقلالهما سيارة «مبلغ بسرقتها» وبحوزتهما (هاتف محمول) وبمواجهتهما اعترفا بسرقة السيارتين بأسلوب «المفتاح المصطنع»، وتم بإرشادهما ضبط السيارة المستولى عليها، كما أقرا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص فى سرقة السيارات بذات الأسلوب، وأضافا بارتكاب 9 وقائع سرقة سيارة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما ضبط سيارتين من المبلغ بسرقتها بمكان إخفائهما بمنطقة الوراق.