الجيزة تقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم| صور

الجيزة تقيم إحتفالية بمناسبة اليوم العالمى لذوي الهمم " شكرًا ماتكفيش "
الجيزة تقيم إحتفالية بمناسبة اليوم العالمى لذوي الهمم " شكرًا ماتكفيش "

 

نفذت محافظة الجيزة من خلال إدارة الأمومة والطفولة ومديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة بالجيزة وبالتعاون مع مركز رامتان الثقافي احتفالية " شكراً ماتكفيش" للاحتفال باليوم العالمي لذوى الهمم تحت رعاية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة .


وقد أشرف على الاحتفالية الأستاذة هند عبدالحليم نائب المحافظ والتي أشارت أنه إلى جانب الاحتفال باليوم العالمي لذوى الهمم فإن الاحتفالية تهدف لدعم أبناء المحافظة من ذوى الهمم وتشجيعهم بالإضافة إلي السعي نحو إثقال مواهبهم من خلال الخبرات التدريبية بمديريات الثقافة والشباب.


الاحتفالية شملت العديد من الفقرات التي شارك فيها ذوي الهمم واستطاعوا أن ينالوا الإشادة الكبيرة من قبل الحاضرين لما تميز به أداءهم علي مدار الفقرات .


وقد شملت الفقرات عروض رياضية وغنائية وموسيقية وتم دعم الحفل بعدد من عروض التنورة ومسرح العرائس والمهرج والأرجوز ومعرض مفتوح ، كما تم عقد عدد من ورش العمل وندوات التوعية وتقديم الدعم النفسي لأولياء الأمور.


شهدت الاحتفالية حضور ومشاركه من هبة الله عطا مدير الأمومة والطفولة بالمحافظة واللواء عبد الرحمن شلش مدير مديرية الشباب والرياضة والدكتورة نهى نبيل مدير مديرية الثقافة ومسؤلي مديريات التربية والتعليم وفرع المجلس القومي للأمومة والطفولة ومركز رامتان الثقافي.

وقفي سياق منفصل عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماعًا موسعًا للوقوف على الإجراءات والاستعدادات لبدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي من المقرر انطلاقها يوم الأحد القادم 19 ديسمبر الجاري 2021 ولمدة أربعة أيام.

وأكد المحافظ أن عدد الأطفال المستهدفين يبلغ 1.7 مليون طفل من سن يوم وحتى 5 سنوات على مستوى الإدارات الصحية بالمحافظة.  

وأشار إلى أنه سوف يشارك في حملة التطعيم على مستوى محافظة الجيزة حوالي 3935 فرقة ثابتة ومتحركة موجهًا رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف حفاظًا على سلامة الأطفال على أن يتم تسيير قوافل لتوعية المواطنين بالحرص على تطعيم أبنائهم حفاظًا على سلامتهم وذلك من خلال الإعلان عن الحملة وفوائدها باستخدام سيارات مدعمة بميكروفونات بالتنسيق مع الإدارات الصحية. 

وأكد المحافظ على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان الطعوم خلال تنقلات الفرق المشاركة بالحملة والتي سوف تنتشر بكافه أنحاء المحافظة لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال تنفيذاً لرؤية القيادة السياسية للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وشدد على أهمية دور المساجد والكنائس في نشر الوعي لدي المواطنين بأهمية تطعيم أطفالهم.

 

اقرأ أيضا | نصائح لقائدي السيارات في الشبورة لتجنب الحوادث