أشرف حمدي: جناحنا بمعرض إكسبو 2020 دبي يعكس الهوية المصرية

أشرف حمدي رئيس المكتب التجاري المصري بدبي
أشرف حمدي رئيس المكتب التجاري المصري بدبي

أكد الوزير مفوض أشرف حمدي، رئيس المكتب التجاري المصري بدبي والمفوض العام للمشاركة المصرية بإكسبو 2020 دبي، أن الجناج المصري في إكسبو 2020 دبي يعكس الهوية المصرية، مشيراً إلى أن الإقبال كبير على الجناح المصري، والجناح المصري حقق نجاحات هائلة حتى الآن.

اقرأ أيضاً | محمد رمضان يتفقد اللمسات الأخيرة فى حفل دبي | صور

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه تم التواصل مع وزارة الثقافة ليشارك فنانين مصريين في معرض اكسبو 2020 دبي، كعامل من عوامل جذب الزوار، موضحًا أن أجنحة عربية تستعين بفرق مصرية كدعاية لجلب الزوار.

وقال أشرف حمدي: "بعض الأجنحة بتعمل فعاليات عشان تحقق زوار، ومصر أيضًا تسعى إلى تنظيم فعاليات لجلب زوار للجناح المصري بشكل أكبر، على الرغم من تحقيق عدد زيارات كبير حتى الآن رغم قلة الفعاليات الفنية بالجناج المصري".

وأوضح، أن الجناح المصري ينظم فعاليات وجلسات نقاشية تفاعلية تسلط الضوء على أهم التطورات التي تشهدها مصر في كافة ميادين الحياة.

وعلى جانب آخر، قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن مبادرة حياة كريمة بمثابة محور تنمية مهم.

وأضافت "جامع" أنه بعد انطلاق حياة كريمة قدمنا مقترحاً بإنشاء مجمعات صناعية في عدد من القرى»، مشيرة إلى أن جناح مصر في معرض إكسبو دبي يشهد إقبالا كثيفا.
وقالت «الحمد لله نجاح جناح مصر في إكسبو دبي جراء جهد مشترك على مدار الفترة الماضية»، مؤكدة أن الجناح يعبر عن حضارة مصر والجمهورية الجديدة».

لفت إلى أن المؤشرات توضح احتلال جناح مصر المركز الثالث في نسبة الزيارة، مختتمة «كلمة السر في حياتي محاولتي الدائمة تنفيذ معنى الآية الكريمة ومن يتق الله يجعل له مخرجا».