برلماني: محافظة البحيرة تشهد طفرة إنشائية كبرى في عهد الرئيس السيسي| فيديو

النائب عبد الباسط الشرقاوي عضو مجلس النواب
النائب عبد الباسط الشرقاوي عضو مجلس النواب

قال النائب عبد الباسط الشرقاوي، عضو مجلس النواب، إن محافظة البحيرة تشهد طفرة إنشائية كبرى في عهد الرئيس السيسي، ومنذ عام 2014، مشيرا إلى أن المحافظة كانت منسية قبل ذلك التاريخ.

اقرأ أيضا |محافظ البحيرة: تطوير رشيد القديمة وإنشاء مدينة جديدة لجذب السياحة| فيديو

وأضاف عبد الباسط الشرقاوي خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن البحيرة لديها 6 مراكز ضمن مبادرة حياة كريمة، لتوفير خدمات الصرف الصحي والمياه، وطرق وكباري.

وأردف عضو مجلس النواب، أن المحافظة تشهد لأول مرة تنفيذ 6 كباري على الطريق الزراعي و6 محاور و10 طرق رئيسية على مستوى الجمهورية، منها طريق العلمين الجديدة والطريق الصحراوي والطريق الزراعي، لافتا إلى أن هذه التطورات لم تشهدها البحيرة من قبل.

وتابع عبد الباسط الشرقاوي، أنه تم إنشاء 165 مدرسة خلال 6 أشهر ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وهناك أكثر من 1400 قرية سيتم توصيل الصرف الصحي لها، موجها الشكر للرئيس السيسي على إعادة النظر في مشكلات سكان قرى الريف ورفع مستوى معيشتهم.

وعلى جانب آخر ، شهدت المرحلة الأولى للمبادرة التى أطلقها الرئيس فى يناير ٢٠١٩ نجاحاً كبيراً، حيث شملت ٨ قرى بنطاق ٣ مراكز بالمحافظة وتضمنت تنفيذ ١١٠ مشاريع فى العديد من القطاعات بتكلفة اجمالية ٣٨٥.٨ مليون جنيه، حيث إن الدولة نفذت ولا تزال تشيد العديد من المشروعات القومية، لتحقيق التنمية المستدامة للريف المصري، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والذى يعد هو المشروع الأكبر والأعظم في تاريخ مصر.

وأكد محافظ البحيرة أن المحافظة قد شهدت طفرة تنموية فى شتى القطاعات والمجالات  وذلك بدعم وتوجيهات عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية لمبادرة "حياة كريمة" للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وأهمية المبادرة في توفير كافة المقومات والخدمات والإحتياجات لمواطني القرى الأكثر إحتياجاً وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

وأوضح هشام آمنة أن مدينة رشيد القديمة تشهد أيضا أعمال تطويرية متعددة وتم تطوير المتاحف واستخراج حجر رشيد، وعمل حدائق، وتطوير منطقة الكورنيش، وعمل سجل مدني وتخصيص قطعة أرض لوزارة العدل لإنشاء محكمة عليها، إضافة لإنشاء منطقة ترفيهية وميناء رشيد.