«ناقد رياضي»: كيروش المسئول الأول عن خسارة مصر أمام تونس | فيديو

منتخب مصر
منتخب مصر

قال شريف عبدالقادر، الناقد الرياضي، إن خسارة المنتخب المصري أمام المنتخب التونسي في نصف نهائي كأس العرب، بمثابة انتزاع الفرحة من عيون المصريين في الملعب.

اقرأ أيضاً | عبد العال: كيروش لازم يمشي .. والمنتخب بلا هوية

وأضاف "عبدالقادر" ، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي عمرو أديب ، ببرنامج "الحكاية" المذاع علي قناة "MBC مصر" مساء اليوم الجمعة ، أن الخسارة كانت مؤلمة بشكل صادم، مردفًا: "ما حدث من كيروش ودانا لسيناريو مؤلم وجارح، وهو المسئول الوحيد عن الخسارة، أما تحميل البعض المسئولية للحكم غير منطقي، المسئولية يتحملها كيروش وحده الذي قام بتغييرات غريبة".

وأدى المنتخب الوطني تدريبه الأخير، صباح اليوم، استعدادا للقاء قطر غدا على المركز الثالث فى كأس العرب، وشهد المران مشاركة جميع اللاعبين وظهر الحماس عليهم.

 وأعرب مدرب منتخب مصر "كارلوس كيروش" عن فخره الشديد بمجموعة اللاعبين المشاركين معه في بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر، وذلك قبل مقابلة البلد المستضيف غدًا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

وعلى جانب آخر ، وجه رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق العديد من الانتقادات إلى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول عقب الخسارة أمام المنتخب التونسي بهدف نظيف ، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب ، والتي أدت إلى وداع الفراعنة للبطولة. 

وقال عبد العال في تصريحات لبرنامج "البريمو" عبر قناة "Ten" مع الإعلامي إسلام صادق : "كيروش لم يقدم أوراق اعتماده منذ توليه تدريب الفراعنة ، فالتأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية لا يُعد إنجازًا تاريخيًا ، كما أنه من الطبيعي أن يتوج المنتخب الوطني ببطولة كأس العرب ، رغم غياب المحترفين ".

وأضاف :" المنتخب الوطني فقد هويته تحت قيادة كارلوس كيروش ، ولابد من رحيله عن تدريب الفراعنة ، قبل كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالكاميرون ".

وتأهل منتخب تونس لنصف نهائي كأس العرب عقب الفوز على المنتخب المصري بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «974» في قطر، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العرب.

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر مباراة المركز الثالث والرابع، وينتظر الخاسر من مباراة قطر والجزائر المقرر إقامتها مساء اليوم في نصف النهائي.

وأحرز هدف منتخب تونس، اللاعب المصري عمرو السولية بالخطأ في مرماه في الوقت بدل من الضائع للشوط الثاني.
وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقًا.