محمد بركات ينتقد كيروش: « دائم الشكوى من الملاعب»

كيروش
كيروش

انتقد محمد بركات نجم الأهلي الأسبق، تصريحات كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر المتكررة عن سوء أرضية الملاعب.

 

وقال بركات في تصريحاته عبر برنامج "الريمونتادا" المُذاع على قناة المحور: "كيروش دائم الشكوى من الملاعب ولكن في مصر أختلف معه، هناك ملاعب جيدة للغاية في مصر، مثل ملعب ستاد السلام وكذلك ملعب ستاد القاهرة، وبرج العرب بعد التجديد يعد من الملاعب الرائعة في مصر".

أضاف: "منتخب قطر متطور، واستعد بقوة لخوض منافسات كأس العالم لذلك المواجهة لن تكون سهلة"

وأشار إلى أن منتخب قطر واجه معظم المدارس الأوروبية وكذلك الآسيوية، وأيضا المدرسة العربية، ولدية مدرب يجب أن يُحترم.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة قطر غدا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في كأس العرب.

يشهد ختام بطولة كأس العرب 2021 غدا السبت مواجهة قوية على المركز الثالث بين منتخب مصر وقطر في ختام النسخة العاشرة من المنافسات والتي تقام في الدوحة بقطر .

ومن المقرر أن  يلعب منتخب مصر مع نظيره القطري في مباراة البرونزية   في الثانية عسر ظهرا  بتوقيت القاهرة على ملعب ستاد 974 .

ويسعي المنتخب الوطني لتكرار إنجازه السابق باحتلال المركز الثالث خلال مشاركته الأولي في البطولة العربية عام 1988.

وشارك منتخب مصر في كأس العرب 4 مرات سابقة نجح فى التتويج باللقب وحيد واحتل المركز الثالث في مناسبة أخري وودع من دور المجموعات في مناسبتين .

بينما يبحث منتخب قطر في مشاركته الثالثة عن حسم المركز الثالث لأول مرة في تاريخه حيث سبق وان خسر مباراة تحديد المركز الثالث في نسخة  1985 . وتعد نسخة 1989 هي الانجح لقطر عقب حصوله على المركز الثاني .

وبشأن ترتيب الأكثر تتويجا باللقب سيكون المنتخب التونسي على موعد مع معادلة رقم المنتخب السعودي الذي حقق اللقب مرتين ويحتل المرتبة الثانية بين المنتخبات .

ومن المقرر أن يلتقي كلا من الجزائر وتونس في نهائي البطولة في اللقاء المقرر اقامته بالخامسة مساء بتوقيت القاهرة  علي ملعب ستاد البيت .

يذكر أن تونس حسم التتويج مرة واحدة فقط وهو  صاحب أول لقب في نسخة 1963 في المقابل لم ينجح المنتخب الجزائري في التتويج باللقب في اي مناسبة من قبل حيث يسعي للفوز باللقب الأول له .  وتعد المشاركة الحالية هي الثالثة للمنتخبين في كأس العرب.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

 وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

أقرا ايضاً|

بركات: حجازي قائد وشخصيته قوية.. ودائما يميل إلى التطوير