طرق بسيطة للتخلص من الروائح الكريهة في السجاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعاني العديد من السيدات من رائحة السجاد الكريهة أو غير المحببة للبعض، وذلك بسبب عدم غسل السجاد جيدا من البقع التي تتناثر عليه، أو عدم كنس السجاد من الغبار جيدا.

اقرأ أيضا:- «تراثنا» تخطف أنظار المشاركين في مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

وهناك بعض الطرق البسيطة التي تساعدك للتخلص من الروائح الكريهة في السجاد، حيث يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز مع زيت اللافندر أو مع زيت الشاي، ويفضل عدم استخدام زيت الشاي إذا كنت تربي حيوان أليف لأن ذلك قد يكون ساما لحيوانك الأليف، امزجي نصف كوب من صودا الخبز مع ٣٠ نقطة من الزيت، الخليط في شيء يشبه وعاء التوابل القديم «أي وعاء خلط به ثقوب صغيرة»، اترك الخليط في الزجاجة طوال الليل أو لمدة 24 ساعة، ثم ابدأ في استخدامه على السجاد ذو الرائحة الكريهة، وذلك بحسب موقع Coit Carpet Cleaning .

ومن الطرق البسيطة الآخرى التي تعمل على التخلص من الروائح الكريهة من السجاد، ببساطة هي وضع الخل الأبيض على السجاد أو المنطقة التي يوجد بها رائحة كريهة فهذه الطريقة تزيل الروائح الكريهة من السجاد.

ومن أبرز الطرق أيضا التي تستخدم في علاج الروائح الكريهة من السجاد، هي استخدام صودا الخبز مع الروزماري، أو القرفة، ويتم مزجهم في عبوة واحده، وتعطير السجادة به، ستعمل هذه الوصفة على إزالة الروائح الكريهة من السجاد.

وإذا استمرت هذه الروائح في السجادة برغم استخدام هذه الوصفات، ففي هذه الحالة يجب أن تقومي بغسل السجادة، وينصح بضرورة الحفاظ على تهوية الغرفة المفروشة بالسجاد جيدًا في التخلص من الروائح قبل استقرارها في ألياف السجاد، ويمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق فتح نافذة والسماح بدخول بعض الهواء النقي.