بافيل سيمينيوك.. صاحب أكبر عائلة فى العالم

أكبر عائلات العالم
أكبر عائلات العالم

فى ظل اتجاه العالم لتحديد النسل نظراً لما له من آثار سلبية على الجهود التنموية والاقتصادية فى البلدان، نرصد أكبر العائلات من حيث عدد الأولاد فى العالم، حيث يعد الرجل الهندى زيونا تشانا، 66 عاماً، صاحب أكبر عائلة فى العالم والتى تتكون من 39 زوجة و 94 طفلاً و 33 حفيداً وتعيش العائلة فى منزل من أربعة طوابق يتضمن 100 غرفة..

وتتقاسم الزوجات مهجعاً قريباً من غرفة نوم تشانا الخاصة، كما تتقاسم العائلة بأكملها مطبخاً واحداً، وتخضع الاسرة لنظام معيشة تنظمه أقدم  زوجات تشانا بتنظيم الاعمال المنزلية وتوزيعها على الجميع.. وتستهلك العائلة نحو 91 كيلو جراماً من الأرز وأكثر من 59 كيلو جرام من البطاطا و30 دجاجة يومياً، وتعينهم على الحياة مواردهم الخاصة وتبرعات من أتباعهم.

وفى أوكرانيا، لطالما حلم بافيل سيمينيوك، الذى يعيش فى قرية دوبر وسلاف، بمنطقة أوديسا أوبلاست جنوب أوكرانيا، بأن يؤسس عائلة كبيرة، الا أنه لم يتخيل أن تصبح اسرته أكبر عائلة فى أوكرانيا، بل واحدة من أكبر العائلات فى العالم، بعدد أفرادها البالغ 347 فرداً، والمؤلفين من بافى وزوجته، وكذا ابنائهم الـ 13، وأحفادهم الـ 127، اضافة إلى أبناء أحفادهم الـ 203 وأحفاد احفادهم الـ 3 ويعيش عامل البناء البالغ من العمر 88 عاماً، مع جميع أفراد عائلته فى القرية نفسها.

إقرأ أيضاً | شجرة ميلاد في مكب نفايات تغير حياة عائلة فقيرة في البرازيل

أما فى بريطانيا، فقد انجبت سورادفورد من زوجها نوبل، 21 طفلاً وحصلت عائلتهما على لقب «أكبر عائلة فى بريطانيا» وواحدة من أكبر العائلات فى العالم.. وينفق الزوجان حوالى 30 ألف جنيه استرلينى سنويا.

وفى ولاية بنسلفانيا الامريكية، يعد إدوارد هيس واحداً من أكثر الاشخاص انجاباً فى الولايات المتحدة والعالم، فقد تزوج ثلاث مرات وحظى بـ 4 أطفال من زوجته الأولى اليزابيث أن شينك، و17 طفلاً من زوجته الثانية مارى أن لويس، و 4 من الثالثة كاثرين رانكين.