«السياحة» تحسم الجدل حول إقامة حفلات رأس السنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مساعد وزير السياحة والآثار لقطاع الرقابة على الفنادق السياحية عبد الفتاح العاصي، أنه لا يوجد حفلات في ليلة رأس في جميع الفنادق السياحية في القاهرة والمحافظات السياحية بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار وباء كورونا للعام الثاني على التوالي.

وأوضح عبد الفتاح العاصي، أن منع إقامة الحفلات بسبب عدن الاختلاط بمجموعات كبيرة والحفاظ على التباعد الاجتماعي حفاظا على سلامة السياح في الفنادق السياحية المصرية والمواطنين المصريين.

وأشار عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، إلى أن جميع المنشآت السياحية ملتزمة بقرارات وزارة السياحة والآثار لمنع انتشار وباء كورونا وملتزمة بجميع الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية ومنها عدم إقامة حفلات في ليلة رأس السنة.

وأوضح عادل المصري، أن مظاهر الاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة مقتصرة على إقامة عشاء مع الموسيقى في مطاعم الفندق أو المنشأة السياحية مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية.

اقرأ أيضا: مستشار منظمة السياحة العالمية يزور «سياحة وفنادق المنصورة»

 

يذكر أن في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على جودة الخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية والسياحية، قامت الوزارة بإيفاد عدداً من لجان التفتيش للمرور على ١٦٠ منشأة سياحية "مطاعم وكافتيريات" بمحافظات كل من القاهرة والجيزة والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والأقصر.

ومن جانبه، أشار عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إلى أن أعمال هذه اللجان أسفرت عن رصد ٢٥ منشأة سياحية مخالفة لضوابط التشغيل الصادرة من الوزارة بالإضافة إلى عدم التزامها بالاشتراطات الصحية والإجراءت الوقائية والإحترازية المتبعة ضد تداعيات جائحة فيروس كورونا، مؤكدا أنه قد تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه معاقبة هذه المنشآت.

ولفت إلى رصد هذه اللجان قيام ٤ منشآت سياحية بمزاولة نشاطها ومخالفتها لقرارات الغلق الإداري الصادرة بشأنها وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها وإعادة إغلاقها، هذا بالاضافة إلى قيام هذه اللجان بتوجيه بعض الملاحظات لـ٥٧ منشأة سياحية، وتوجيه إنذار لـ٤١ منشأة سياحية أخرى.

وأشار مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إلى أن هذه اللجان قامت خلال عملية المرور برفع الدرجة السياحية لمنشأة سياحية واحدة وتقييمها على درجة خمس نجوم نظراً لتطبيقها المواصفات الخاصة بذلك، كما رصدت هذه اللجان خلال عملية المرور ٣٢ منشأة سياحية مغلقة وسيتم المرور عليها لاحقة لمتابعتها والتأكد من التزامها بضوابط التشغيل الصادرة من الوزارة.