ظهور البرومو الرسمي لبطولة جامعة الأقصر الأولى لكرة القدم الخماسية

  ظهور البرومو الرسمي لبطولة جامعة الأقصر
 ظهور البرومو الرسمي لبطولة جامعة الأقصر

استوحى مصمم البرومو الرسمي لبطولة جامعة الأقصر الأولى لكرة القدم الخماسية للجامعات المصرية التي تقام بعد غد الأحد على 3 ملاعب  من التاريخ المصري القديم حيث يرتدى اللاعب الزى الفرعونى وهو يلعب الكرة من داخل المعبد لتنطلق منه إلى أحد الملاعب التى تجرى عليها المسابقات وهى الصالة المغطاة بمدينة طيبة وملاعب طلائع النصر وملاعب إيجوث.

كان الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر  قد أعلن أن الجامعة استعدت لاستضافة بطولة الجامعات المصرية فى الكرة الخماسية التى تقام لأول مرة بمدينة الأقصر.

وأضاف بأن البطولة ستقام على مدار 6 أيام  تبدأ يوم الأحد المقبل  وتنتهى يوم الجمعة ،يشارك فى البطولة   15 جامعة مصرية، وتبدأ البطولة بإجراء مراسم القرعة يوم السبت المقبل 18 ديسمبر الجاري، بساحة سيدى أبو الحجاج فى إحتفالية ضخمة تبدأ بمسيرة تطوف بشوارع الأقصر بدء من مكتبة مصر العامة وصولا إلى معبد الأقصر في تمام السابعة مساء تتقدمها عربات الزهور ورقصات بالزى الفرعونى وأغانى فلكلورية من التراث القديم ورقصات شعبية ، بعدها يتم إجراء القرعة بحضور كبار المدعوين  في تمام السابعة والنصف

اقرأ أيضا| يوسف رمضان يتأهل إلى نصف نهائي ١٠٠ م فراشة ببطولة العالم للسباحة بأبو ظبي 

من ناحية أخرى، وتحت رعاية  الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، ورئيس وحدة مناهضة العنف ضد المرأة. حصلت جامعة الأقصر على المركز الثاني على مستوى جامعات الجمهورية، في المسابقة الفنية "كونى" خلال فعاليات ملتقى وحدات مناهضة العنف ضد المرأة فى الجامعات المصرية، التى أطلقها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

تستهدف المسابقة تشجيع طلبة وطالبات الجامعات المصرية على تقديم أعمال فنية مميزة تُعبر عن مبادئ الحرية والاحترام والمساواة ومناهضة كافة أشكال العنف والتمييز ضد المرأة.

وفازت الطالبة منار القاضي، من جامعة الاقصر بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية، كما تم منح شهادة تقدير من اللجنة للعمل الفني "بوستر" للطالب شريف أحمد أمين بجامعة الأقصر.
كما تم تكريم الدكتورة إيمان رجب. مدير الوحدة، على الأنشطة المميزة للوحدة، وتسلمت الجوائز نيابة عن الطلاب الفائزين.
واستعرضت مديرة الوحدة خلال حضورها الملتقى الذي جمع مديري الوحدات على مستوى الجامعات المصرية أنشطة الوحدة التي تمت خلال الفترة الوجيزة منذ إنشائها.
يذكر أن لجنة التحكيم استقبلت ما يزيد عن ١٠٠ عمل إبداعى من  ١٩ جامعة مصرية، وتم تقييم جميع الأعمال الفنية المقدمة ، حتى انتهت اللجنة إلى اختيار الفائزين.